السيسي: المصريون ساندوا أزمة السفينة الجانحة بالصمت.. ورد الفعل كشف حجم حبهم لبلدهم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنه كان يتابع مشكلة جنوح السفينة مع الفريق أسامة ربيع في الساعة الرابعة فجرًا، مردفا «كنت مطمئن على انتهاء الأمور بخير وسلام».

وتابع خلال زيارته لقناة السويس لتفقد مركز التدريب البحري والمحاكاة، المصريون كانوا يتابعون أزمة جنوح السفينة بصمت وكانوا يساندون بلدهم كذلك بالصمت.

وأكد الرئيس السيسي، أنه عندما انتهت الأزمة كان رد الفعل لافت جدا من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي ما يعبر عن مدى حبهم وإخلاصهم لبلدهم، متابعا «المصريين بسطاء رغم الظروف الصعبة والمشاكل ومحبين لبلدهم وحريصين على أن تكون في سلام وآمان».

ولفت إلى أن المصريين يقفون إلى جوار بلدهم وقيادتهم في التحديات ويصبروا وقت الأزمات وعند الخير يعبرون عن فرحتهم، مشيرا إلى أن المهم من الأزمة أخذ الدروس والعبر من الأزمة وتتحول لتوفير كل المستلزمات التي تحتاجها الهيئة وتدبير ما هو في صالح العمل مهما كانت الظروف والتكلفة».

واستطرد الرئيس عبد الفتاح السيسي موجها حديثه للفريق أسامة ربيع، كل المطالب التي تحتاجها للهيئة في ظل التطور ومرور السفن العملاقة فورا يا دكتور مصطفى مدبولي تتعاقد عليها ولا يوجد أي مشكلة إطلاقا، مختتما «بلغوا تحياتي واعتزازي لكل العاملين بقناة السويس وكل الشكر لهم».

 

أسامة ربيع: السيسي كان يدخل فى أدق التفاصيل للاطمئنان على تعويم السفينة 

السيسي يزور اليوم هيئة قناة السويس ويتفقد مركز التدريب البحري والمحاكاة

https://www.youtube.com/watch?v=jqW-5T26mZw