السيسي: حادث قطارى سوهاج لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء هذا النمط من الكوارث

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يتابع الحادث الأليم بعد تصادم قطارين في محافظة سوهاج.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: « تابعت عن كثب الحادث الأليم الذي عاينناه اليوم بتصادم قطارين في محافظة سوهاج.

وتابع : «إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم،لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، وتابع أنه ووجه رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتي بكافة التطورات».

وأضاف : «التقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم وإنني إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم».

وقدم الرئيس السيسي لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتي بالشفاء العاجل، موجها الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا.

وكشفت وزارة النقل عن تفاصيل حادث تصادم قطاري في سوهاج، موضحة أنه أثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.

وكشفت الوزارة أنه في هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف اسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بموخرة اخر عربة بقطار ١٥٧ مما ادى الى انقلاب عدد ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

وأكدت وزارة النقل أنه جاري حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين الى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف علي اسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات علي الخط.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة 32 مواطنا وإصابة 66 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ36سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: 'سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة'.

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة والسكان توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، كما شكلت الوزيرة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم اى إمدادات ومستلزمات طبية، فضلاً عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.

كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعيةً الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وزيرة الصحة: نقل 50 مصاب إثر حادث تصادم قطاري سوهاج والدفع بـ 36 سيارة إسعاف

الصحة: وفاة 32 وإصابة 66 في حادث تصادم قطاري سوهاج

مدبولي يتابع حادث تصادم قطاري سوهاج مع وزيري النقل والصحة.. ويكلف بسرعة نقل المصابين للمستشفيات

تصادم قطارين في سوهاج.. وسيارات الإسعاف تهرول إلى موقع الحادث.. صور

كامل الوزير: 210 مليارات جنيه لصالح مشروعات النقل والسكك الحديدية بمصر.. فيديو

السعودية: لقاح كورونا إلزامي على العاملين بوسائل النقل من أول شوال

المجتمعات العمرانية: تشغيل أتوبيسات النقل الجامعي بالمدن الجديدة بنظام النقل المستدام والذكي

مدبولي يتابع حادث تصادم قطاري سوهاج مع وزيري النقل والصحة.. ويكلف بسرعة نقل المصابين للمستشفيات