السيسي: إحنا في عالم متغير عنيف مفيش فيه مكان غير للي بيشتغل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المزارع لديه خيارات لتعظيم الدخل الخاص به من خلال إتباع نظام الري الحديث.

وتابع خلال الاحتفال بافتتاح أعمال التطوير والتوسعات بمصنع كيما للأسمدة بأسوان : عمرك ما هتحقق نجاح وأنت مستريح والكلام ديه لينا كلنا.. احنا في عالم متغير عنيف مفيش فيه مكان غير اللي بيشتغل ودماغه في شغله وحاله ومحتاله».

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الزراعة الحديثة تضاعف من إنتاجية الأراضي.

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بضرورة تطبيق معايير الحوكمة والإدارة والتسعير في منظومة عمل المصانع التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ، مؤكدا أننا: لا نريد العودة للخراب وتدهور أوضاع تلك المصانع مرة أخرى.

وانتقد الرئيس السيسي ، توجه بعض مصانع القطاع العام التي بها بعض الأراضي غير المستغلة، بتشكيل جمعيات لبناء مساكن للعاملين في تلك المصانع مع تحميل قيمة استهلاك المياه والغاز والكهرباء على تلك المصانع .

كما انتقد الرئيس ، ما يحدث من بعض مجالس إدارة مصانع القطاع العام من صرف بدلات ورواتب مبالغ فيها ، مشددا على أنه لا يتوانى عن الحديث عن تلك السلبيات وانتقادها بشكل علني لأن ما يهمه البلد فقط.

وأكد الرئيس السيسي ، أنه عند النظر في أي اجراءات تهدف إلى الإصلاح والتطوير والتصويب لأوضاع تلك المصانع يكون صوب أعيننا دائما في المقام الأول الحفاظ على حقوق العمال لأنه لا يمكن أن يكون ابدا أي إصلاح على حساب حقوق العمال بل أن الحكومة هي المسؤولة عن تحمل تبعات أية إصلاحات.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد