السيسي: العدد السكاني لمصر يتطلب وجود 125 جامعة في عام 2033

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح جامعة الملك سلمان وعدد من المشروعات الأخرى بشرم الشيخ.

وقال الرئيس السيسي خلال حفل الافتتاح «كل مليون شخص عايزين جامعة على الأقل عشان كده إحنا محتجين 100 جامعة بمصر، ولدينا الآن 72 جامعة وحينما نصل إلى 2033 من المفترض أن يكون لدينا 125 جامعة»، مشيرا إلى تكلفة الجامعة الواحدة تتراوح من 8 إلى 10 مليارات جنيه.

وتابع «شغالين ومصرين على سد الفجوة في أقرب فرصة، تحركنا خلال السنوات السبع الماضية لتقليل الفجوة مع مراعاة تطوير جودة التعليم كي يناسب آمالنا وأحلامنا، لدينا 30 ألف طالب بالخارج وهو ما يمثل عبء على أسرهم لذلك نتمنى وجود جامعات تستوعب جزء من هذا العدد، وهو ما ننفذه نحن في الوقت الحالي»، مردفا «ننفذ جامعات بمواصفات عالمية تقدم تعليما متقدما يناسب ظروف العمل المقبلة».

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم من مدينة شرم الشيخ جامعة الملك سلمان، وكذلك عدد من المشروعات الاخري كمتحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية، ومتحف كفر الشيخ.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن جامعة الملك سلمان تعد أحد المشاريع الهامة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء والذي يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة حيث تتضمن الجامعة إنشاء عدد ١٠ کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة بكل من مدينة الطور - مدينة رأس سدر - مدينة شرم الشيخ بطاقة استيعابية حوالي ٣٠ الف طالب وذلك ضمن المخطط الاستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي علي مستوي الجمهورية ولاعداد الشباب من الطلاب وصقلهم علمياً واكاديمياً علي نحو يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لمجال العمل وكذلك للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة.

وتتضمن كليات الجامعة تخصصات الهندسة التطبيقية - علوم الحاسبات - الصناعات التكنولوجية - العلوم المالية والادارية - السياحة والضيافة - العمارة - الالسن واللغات التطبيقية - الزراعات الصحراوية- الفنون والتصميم.

السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان «منارات سيناء الحديثة» خلال حفل افتتاح جامعة الملك سلمان

بتوجيهات من السيسي .. مصر ترسل مساعدات عاجلة لدولة العراق

السيسي يشهد افتتاح جامعة الملك سلمان وعدد من المشروعات بشرم الشيخ