السيسي: بلورة اتفاق قانوني مكتمل بشأن ملء سد النهضة ورفض أي إجراء أحادي «ثوابت مصرية»

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس سيريل رامافوزا، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا'.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول متابعة تطورات ملف سد النهضة في إطار ما تم مناقشته خلال القمة الإفريقية المصغرة الأخيرة، كما تم تبادل الرؤي بشأن آخر مستجدات القضية الليبية.

حيث جدد الرئيس التأكيد على الثوابت المصرية بشأن سد النهضة، خاصةً ما يتعلق ببلورة اتفاق قانوني مكتمل الجوانب بين الأطراف المعنية حول قواعد ملء وتشغيل السد، ورفض أي عمل أو إجراء أحادي الجانب من شأنه المساس بحقوق مصر في مياه النيل.

من جانبه؛ أعرب الرئيس 'رامافوزا' عن التطلع لاستمرار التنسيق المكثف بين البلدين بشأن قضية سد النهضة وصولاً إلى اتفاق عادل ومتوازن لجميع الأطراف بشأن هذا الملف الحيوي.

كما استعرض آخر المستجدات الخاصة بالملف الليبي وتبادل الرئيسان الرؤى بشأن كيفية تفعيل مفاوضات التسوية السياسية في إطار مسار برلين ومبادرة اعلان القاهرة سعياً لتقويض مخاطر الارهاب والمليشيات المسلحة والتدخلات الخارجية التي باتت تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي.

متحدث البرلمان: آن الآوان لتنفيذ مبادرة السيسي بإنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة

السيسي يوجه بالتركيز على الآفاق المستقبلية لصناعة المركبات الكهربائية

السيسي يوجه بتحسين المؤشرات الاقتصادية والمالية للمساهمة فى رفع مستوى معيشة المواطنين