السيسي: الدولة ستخصص 7.7 مليار جنيه للوجبات المدرسية.. فيديو

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أهمية تحديد وتنظيم النسل الذي ينعكس على صحة المصريين، مضيفا أنه يجب أن نسأل أنفسنا «إحنا عايزين أطفال كتير.. أنا بتكلم على عملية تنظيم».

وشدد السيسي خلال افتتاح مدينة الصناعات الغذائية «سايلو فودز» بمدنية السادات في محافظة المنوفية، على الآباء والأسر مراقبة الحالة الصحية لأبنائهم وأوزانهم.

تعديات على الأراضي الزراعية

وأشار إلى أنه شاهد خلال زيارته إلى المنوفية تعديات على الأراضي الزراعية، مضيفا: «ده معناه أنه فيه تزايد سكاني وبيخلي الأسر تضطر تتعدى على الأراضي علشان تعيش».

ولفت إلى أن عدد السكان ارتفع منذ 2010 وحتى الآن 20 مليون نسمة، مؤكدا أن ارتفاع عدد السكان في منتهى الخطورة «الناس بتسأل ليه الأسعار بتزيد ما هو لازم تزيد علشان الطلب بقى زايد».

الوجبات المدرسية

وأضاف السيسي: «زمان كان الناس بتقول وبتطالب بتوقف الأغذية المدرسية علشان فيه تسمم سواء كان حقيقي أو ادعاءا»، متابعا أن الدولة تهدف من خلال ذلك المشروع توفير أغذية جيدة لطلاب المدارس.

ونوه بأن الدولة ستخصص 7.7 مليار جنيه للوجبات المدرسية: «أنا دايما أتوقف عند الفلوس.. وأسأل طب هندبرهم منين؟»، مضيفا أن الوجبة ستكون من ستة إلى سبعة جنيهات للطفل.

رغيف الخبز

وتابع أنه سيتم تدبير ميزانية الوجبات المدرسية عن طريق الخصم من الوزارات، لافتا إلى أنه حان الوقت أن رغيف الخبز الذي يباع بـ5 قروش يزيد ثمنه «لازم الموضوع يتوقف ويجب إعادة تنظيمه علشان يتم تدبير الوجبات المدرسية.. مينفعش الـ20 رغيف يكونوا بثمن سيجارة.. مش بقول زيادة كبيرة». وأكمل: «مينفعش أبيع الـ 20 رغيف بعملة مش معروفة.. إحنا بلد محترمة».

واستطرد: «الناس كانت بتقول مينفعش أقرب من رغيف الخبز، لا هقرب لأننا ناس جاديين وأمناء وشرفاء وإحنا مأمونين على حياة الناس ومصيرهم».

https://www.youtube.com/watch?v=Z873zEPdpos

https://www.youtube.com/watch?v=-ZK4jLBi0dg

السيسي يفتتح اليوم المدينة الصناعية الغذائية بالسادات وعددا من المشروعات بمدن الدلتا

السيسي يؤكد أهمية تنقية الخطاب الديني مما علق به من أفكار مغلوطة

السيسي يوجه مسئولي الحكومة بزيارات ميدانية دورية لموقع إنشاء سد «جوليوس نيريري» في تنزانيا