السيسي: صناعة الغزل والنسيج ستعود إلي سابق عهدها خلال عامين

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن صناعة الغزل والنسيج من الصناعات العريقة والعملاقة، على الرغم من تعرضها للكثير من المشاكل في السنوات الماضية، إلا أن المهم في الفترة الحالية هو إدارة المصانع بشكل جاد ومنضبط، وليس تجديدها فقط.

وأضاف الرئيس السيسي، أن التواصل مع العمالة الموجودة بتلك المصانع هو جزء من النجاح، بينما إذا غاب التواصل غاب النجاح، ولابد أن يعلم القائمين على هذه الصناعة دورهم جيدًا من أجل استمرار تحقيق النجاح.

واستكمل أن اللياقة البدنية للعمالة ومتابعة أوزانهم وتأهيلهم أمر مهم ولابد منه، مشيرًا أنه لابد من تركيز تلك العمالة فيما يصنعونه، حيث قال نصًا: «عندما كنت أدخل مصانع القطاع الخاص كنت أجد العمال لا ينظرون لي ولكنهم فقط يركزون على عملهم».

وتابع الرئيس السيسي، أن الدولة بصدد خطة طموحة للغاية بصناعة الغزل والنسيج، ولن تتخلى عن إعادة المحلة الكبرى مكانتها الطبيعية التي تستحقها وخلال عامين سيتم إحلال وجودة وتحسين هذه الصناعة للعودة إلى ما كانت تحققه مصر في هذه الصناعة، سواء بالمحلة أو مناطق أخرى.

واختتم: «مصر لديها قدرات كبيرة جدًا وما تحقق في الفترة الماضية خطوة على الطريق، وأحلم بتصدير منتجات من المدينة الصناعية بقيمة 100 مليار دولار خلال 4 أعوام على الأكثر، ولن ننام أو نرتاح إلا عندما نحقق ذلك».