السيسي: كل شوية بنفتتح مشروع عشان نطمنكم.. ومواجهة الفساد ليست إرادة سياسية فقط

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة فكرت في إنشاء مجمع الوثائق المؤمنة منذ عام 2015، بالتوازي مع الانتقال للحكومة الذكية في العاصمة الإدارية، مضيفا «مواجهة الفساد ليست إرادة سياسية فقط، ويجب الاستفادة من العلوم والتكنولوجيا لتحقيق أهدافنا بالكامل».

وأكد السيسي خلال افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية أن «التهرب الضريبي يندرج تحت الفساد، ومجمع الوثائق المؤمنة سيضيف لبنة جيدة في طريق مواجهة التزوير»، معلقا «الثقة في الوثائق ستكون بنسبة 99% وتزويرها سيصبح مستحيلا».

وتابع «تزوير الوثائق كان من أسباب حدوث تعدي على أراضي الدولة والأوقاف»، موجها بإصدار وثائق دقيقة لملكية أراضي الدولة والأوقاف.

واستطرد «تكلفة مجمع الوثائق المؤمنة قد يقترب من مليار دولار، أعتقد أنه موجود لدى دول قليلة جدا في العالم أجمع»، مردفا «لو عايز أفتتح كل يوم مشروع اتعمل بإرادتكم أموالكم، لكن والله خايف عليكم، وكل شوية بنفتتح مشروع عشان نطمنكم إننا ماشين في الطريق الصحيح».

وأردف «البيانات والمعلومات كنز وعورة، ويجب أن تتاح البيانات للجهة المعنية فقط، وهو ما ينطبق على كارت الطالب أيضا».

وأضاف «لا تنسوا أن التطوير العملية لا تتوقف، وتم اختيار العاملين بالمجمع وفقا للدرجات العلمية، ودون مجاملة أو محاباة»،

ووجه الرئيس السيسي بالاهتمام بالصحة العامة للعاملين بالمجمع قائلا «بعض الصور فيها وزن زيادة، والحفاظ على صحة العاملين من حقوقهم وهو ما يحدث في الدول المتقدمة»، مؤكدا أهمية النشاط الرياضي.

السيسي: تكلفة مجمع الإصدارات المؤمنة تصل إلى مليار دولار.. فيديو

السيسي يفتتح اليوم مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية

السيسي: مصر تقدمت بعرض رسمي لاستضافة الدورة الـ27 لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ

زر الذهاب إلى الأعلى