السيسي يوجه بإيلاء الاهتمام اللازم للتنسيق الحضاري لمدينة الجلالة

اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول استعراض مشروعات تنمية الساحل الشمالي الغربي لمصر والاستغلال الأمثل لأراضيه بهدف تعظيم القيمة المضافة لأصول الدولة.

و اطلع  الرئيس علي تطورات التخطيط العمراني لعدد من المشروعات القومية علي مستوي الجمهورية ومنها مشروع 'التجلي الأعظم فوق أرض السلام' في محيط جبلي موسى وسانت كاترين، ووجه في هذا الإطار بالتنسيق بين أجهزة الدولة المعنية لتعظيم المقومات السياحية العالمية الفريدة التي تتميز بها المنطقة، ولخروج المشروع علي نحو يتسق مع تاريخ تلك البقعة المقدسة من ارض مصر.

كما قامت وزيرة التخطيط خلال الاجتماع باستعراض تطورات تفعيل 'صندوق مصر السيادي'، واستراتيجية عمله التي تقوم بالأساس على توفير فرص استثمارية إضافية للاستثمار المباشر، بهدف تعظيم القيمة المضافة لأصول وممتلكات الدولة ودفع معدلات النمو الاقتصادي.

كما عرض وزير الإسكان مستجدات مخطط تطوير القاهرة التاريخية، خاصةً بمنطقتي الفسطاط ومحيط متحف الحضارة، ووجه  الرئيس بتكثيف جهود تطوير القاهرة التاريخية لإبراز دورها كمركز ثقافي وحضاري وسياحي، بالتناغم والتكامل مع جهود التوسع في المجتمعات العمرانية الجديدة الجاري تنفيذها على مستوى الجمهورية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول عرض إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية، تطورات الموقف الإنشائي والتنفيذي لمدينة الجلالة بمختلف مكوناتها، بما فيها سلسلة الفنادق والمنتجعات بالمدينة، والامتداد المستقبلي للاستثمار في المنطقة، ووجه الرئيس في هذا الصدد بإيلاء الاهتمام اللازم للتنسيق الحضاري للمدينة، والخدمات المختلفة بها، بما يتسق مع الموقع السياحي المتفرد للمنطقة.

السيسي يستعرض مشروعات تنمية الساحل الشمالي الغربي لمصر

وزير النقل: السيسي يصدر توجيهات يوميا لتطوير الصعيد .. فيديو