«الصحة العالمية»: إغلاق المدارس بسبب كورونا قرار حكومي يخضع لتقييم كل دولة

أكدت منظمة الصحة العالمية  أن أي قرار إغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا  قرار حكومي يخص كل دولة ويستند إلى السياق المحلي وتقييمات المخاطر التي تجريها البلدان.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم حيبريسوس قد قال إن خطر تحول فيروس “كورونا” إلى وباء صار مرتفعا جدا بعد تفشيه في العديد من البلدان . وأكمل المسؤول بالصحة العالمية غير أن السيطرة عليه لا زالت ممكنة .

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية اليوم الإثنين إن خطر تفشي الفيروس التاجي ليصبح وباءً عالمياً أصبح حقيقياً بعد أن انتقل الفيروس إلى أكثر من 100 دولة.

ونقلت منظمة الصحة العالمية عن تيدروس أدهانوم غيبريسوس قوله «الآن وقد أصبح لفيروس كورونا موطئ قدم في العديد من البلدان، أصبح خطر حدوث وباء حقيقي للغاية.

وقال تيدروس أدهانوم للصحفيين : «خلاصة القول هي أننا لسنا تحت رحمة هذا الفيروس » ، مضيفا «ما يهمنا الآن هو حصر المرض والعمل على الحد من انتشاره».

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية إن 77% ممن أصيبوا بفيروس كورونا المستجد في الصين تعافوا وعادوا لحياتهم الطبيعية، موضحاً أن «الصين بصدد السيطرة على مرض فيروس كورونا المستجد وعدد حالات الإصابة يتراجع» .

وطالب الدكتور تيدروس ادهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، كل الدول التي تشهد انتشار فيروس كورونا وقف المدارس وتعليق الفعاليات .