القائد العام للقوات المسلحة يلتقي وزير دفاع اليونان على هامش تنفيذ التدريب البحري الجوي المشترك «ميدوزا -10»

التقى الفريق أول  محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بوزير دفاع جمهورية اليونان، نيكولاوس باناجيوتوبولوس، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، على هامش تنفيذ التدريب البحري الجوي المشترك ' ميدوزا -10' الذي تجرى فعالياته بجمهورية مصر العربية، وأجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين .

وعقب مراسم الاستقبال عقد الوزيران لقاءً موسعاً تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء مجالات التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

وأكد القائد العام للقوات المسلحة على اعتزاز مصر بعلاقاتها الراسخة مع جمهورية اليونان، وحرص القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة أواصر التعاون والشراكة في مختلف المجالات العسكرية والأمنية.

من جانبه أكد وزير دفاع جمهورية اليونان أن العلاقات المصرية اليونانية تشهد تطوراً في جميع المجالات, مشيداً بدور مصر المؤثر والفاعل في محيطها الإقليمي والدولي وتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .

حضر اللقاء الفريق  محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، والسفير اليوناني بالقاهرة، والملحق العسكري لجمهورية اليونان بالقاهرة .

السيسي يتفقد نماذج المركبات التي تجهز بالقطاع المدني بالتعاون مع القوات المسلحة

السيسي يوجه القوات المسلحة بالاستمرار في الحفاظ على أعلى درجات الاستعداد لحماية أمن مصر القومي