الكشري الأصفر أكلة اقتصادية وفوائدها بالجملة.. 4 خطوات لتحضير الغداء

ما زال الكشري يتربع على عرش الوجبات الشعبية المفضلة لدى المصريين، لكنه أصبح محط اهتمام خلال الساعات الماضية بعدما كشفت المعهد القومي للتغذية، فوائد بالجملة في هذه الوجبة الشهيرة وما تحتويه من  بروتينات ومعادن وفيتامينات.

الكشري الأصفر أكلة موفرة

ويعتبر الكشري الأصفر أكلة اقتصادية وموفرة ولا تحتاج مكوّنات مكلفةً؛ لذا فهي مناسبةٌ لذوي الدخل المحدود، ويتميز هذا الطبق بقيمته الغذائية العالية ويعتبر من الأطباق عالية البروتينات بسبب العدس.

الكشري الأصفر الكشري الأصفر

ويتميز العدس الأصفر بمحتواه الغني بنسبة عالية من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميًا، ومنها: البروتين، والألياف الغذائية، وبعض من المعادن والفيتامينات مثل: الحديد، والمغنسيوم، والبوتاسيوم، والزنك، والكالسيوم، وفيتامين ب، وحمض الفوليك.

فوائد الكشري الأصفر

محتوى العدس الأصفر العالي من الألياف الغذائية يعزز من حركة الأمعاء المنتظمة مما يمنع الإمساك، وتدعم نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء التي تعزز عملية الهضم.

الكشري الأصفر الكشري الأصفر

وتساهم الألياف بتقليل الشهية وتعزيز الشعور بامتلاء المعدة مما يقلل عدد السعرات الحرارية المتناولة، وتقلل الألياف في العدس مستويات الكوليسترول الضار (LDL) والدهون الثلاثية، وتزيد مستويات الكولسترول الجيد (HDL) مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

4 خطوات لتحضير الكشري الأصفر

قدمت الشيف هالة فهمي مقادير وطريقة عمل الكشري الأصفر بطعم رائع وخطوات سهلة وبسيطة.

أوضحت هالة فهي خلال برنامج «سفرة وطبلية» على قناة صدى البلد، أن مقادير عمل الكشري الأصفر عبارة عن: «كيلو أرز، نصف كيلو عدس أصفر، بصل، 2 ملعقة كبيرة زبدة، ملح وكمون، زيت، مياه».

الكشري الأصفر الكشري الأصفر

طريقة عمل الكشري الأصفر

أردفت الشيف هالة فهمي، إن طريقة عمل الكشري الأصفر، تبدأ بوضع القليل من الزيت في طاسة على النار، وإضافة البصلة المفرومة مع تقليبها جيدا، وسكب رشة ملح وكمون، مشيرة إلى أنه يفضل ألا يأخذ البصل أي ألوان حتى لا تظهر في الكشري.

خطوات عمل الكشري الأصفر

تابعت أنه لاستكمال خطوات عمل الكشري الأصفر، يجب خلط نصف كيلو من العدس على كيلو أرز في وعاء، وإضافة الخليط على البصل مع تحريكه جيدا، ووضع القليل من الملح، حتى يحصل المزيج على لون لامع، ثم سكب بعض المياه مع مراعاة تقليل نسبتها عن المعتاد في عمل الأرز العادي.

طريقة عمل الكشري الأصفر مع الشيف توتا مراد.. فيديو