الموت بنيران صديقة.. أبناء تخلصوا من حياتهم بسبب الخلافات الأسرية 

وقائع غريبة شهدها المجتمع خلال الفترة الماضية، حيث أقدم عدد من الأبناء على التخلص من حياتهم، بسبب تعرضهم لضغوطات شديدة ناتجة عن الخلافات الأسرية التي لا تهدأ، وقد تدفع الشخص أحيانا إلى الدخول في حالة اكتئاب سرعان ما تتحول إلى الإقدام على التخلص من الحياة للهروب من الضغط النفسي.

ويستعرض موقع قناة صدى البلد في هذا التقرير، أبرز وقائع التخلص من الحياة خلال الفترة الماضية، والتي كان العامل المشترك فيها حدوث خلافات أسرية أو انفصال الوالدين عن بعضهما وتشتت الأسرة.

طالبة كلية تمريض في طوخ

أقدمت طالبة بكلية التمريض على التخلص من حياتها، بتناول قرص حبة الغلة السام، بسبب خلافات والديها وانفصالهما عن بعضهما مما أصابها بحالة اكتئاب، كانت السبب في وفاتها، بمركز طوخ محافظة القليوبية.

وفي التفاصيل، تلقى مركز شرطة طوخ بلاغا من مستشفى بنها الجامعي بوصول «ر ع» 21 سنة طالبة بكلية تمريض مقيمة أمياي دائرة المركز مصابة بحالة إعياء شديد ادعاء تناول قرص غلة، وتوفيت عقب وصولها للمستشفى إثر هبوط حاد بالدورة الدموية.

انتقلت الأجهزة الأمنية وبسؤال والدها 42 عاما، ويعمل سائق قرر أن ابنته تعاني من حالة نفسية سيئة، بسبب انفصاله عن والدتها، مما سبب لها حالة اكتئاب لتتخلص من حياتها بتناول قرص الغلة السام.

تعبيرية تعبيرية

طالبة إعدادي في شبين القناطر

أقدمت طالبة بالصف الثالث الإعدادي، في شبين القناطر، محافظة القليوبية، على التخلص، بخنق نفسها بإيشارب في سقف غرفتها، حرر محضر بالواقعة، ونقل الجثة للمستشفى، تحت تصرف النيابة.

وتلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن القليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة، بالعثور على جثة طالبة بالصف الثالث الإعدادي تبلغ من العمر 16 سنة جثة هامدة في غرفتها بمسكنها بمدينة شبين القناطر.

وانتقلت أجهزة الأمن، وتبين أن المتوفاة تدعى م. م 16 سنة طالبة بالصف الثالث الإعدادي وأنها تخلصت من حياتها بإيشارب خنقت به نفسها بسقف الغرفة الخاصة بها لمرورها بحالة نفسية سيئة نتيجة انفصال والدها عن والدتها والخلافات الزوجية بينهما.

تعبيرية تعبيرية

طالب الدقهلية.. وسر الرسالة الأخيرة

أقدم طالب بالمرحلة الثانوية الأزهرية، على التخلص من حياته بالقفز بترعة البحر الصغير المارة أمام قرية سلامون القماش بمركز المنصورة، محافظة الدقهلية، لخلافات مع والده، ومازال البحث جاري لانتشال الجثمان.

تلقت مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مركز شرطة المنصورة، يفيد بورود بلاغ أهالي قرية سلامون القماش التابعة المركز بقيام أحد الأشخاص بإلقاء نفسه من أعلى كوبري القرية في مياه ترعة البحر الصغير ، على الفور انتقل ضباط مباحث مركز شرطة المنصورة، وقوات الإنقاذ النهري، إلى مكان البلاغ ويجرى تمشيط الترعة لانتشال الجثمان.

وبالفحص تبين أن الشاب يدعى محمود، ١٨ عاما طالب بالمرحلة الثانوية الأزهرية، ومقيم قرية سلامون القماش ألقى بنفسه في مياه الترعة، وتبين من التحريات الأولية، أن خلافات نشبت بينه وبين ووالده، وألقى بنفسه في مياه الترعة وكتب رسالة لأحد زملاءه يبلغه أقدامه على إنهاء حياته، ومازال البحث عن الجثمان.

تعبيرية تعبيرية

يتخلص من حياته لطلاق والديه بمنشاة ناصر

باشرت نيابة منشأة ناصر، تحقيقاتها في واقعة العثور على جثة طالب ثانوي مشنوق بسقف حمام شقته بمنشاة ناصر، حيث تبين أن المتوفى يعاني من حالة نفسية سيئة بسبب طلاق والده ووالدته وزواجه من أخرى وزواج والدته من آخر وإقامته بمفرده بداخل الشقة بالطابق الأول، فقام بالتخلص من حياته، بشنق نفسه في سقف الحمام، حيث طلبت انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن، عقب ورود التقرير، وسرعة إجراء التحريات، حول ظروف وملابسات الواقعة، والانتقال للمعاينة، وسؤال أهليته.

وتلقى قسم شرطة منشاة ناصر بلاغا من الأهالي يفيد انبعاث رائحة كريهة من داخل شقة سكنية بالطابق الأرضي من أحد العقارات بدائرة القسم، وأنتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة طالب ثانوي عمره 16 سنة، مشنوق بحبل غسيل ومعلق بسقف الحمام، ولا يوجد به أي إصابات ظاهرية، وعثر على متعلقاته الشخصية بجواره وتبين سلامة كافة منافذ الشقة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبسؤال والده، موظف، قرر أنه اشتم انبعاث رائحة كريهة من داخل شقة المتوفى فقام بمساعدة الجيران بكسر الباب وفور دخولهم اكتشفوا وفاته بشنق نفسه بحمام الشقة.

وبإجراء التحريات والفحص، تبين أنه طلب من والديه منذ أسبوع مبلغ مالي لتلقى دورة تدريبية في تصفيف الشعر فرفض كلاهما وقرر لشقيقه رغبته في التخلص من حياته، بشنق نفسه في سقف الحمام، ولا توجد شبهة جنائية.

تعبيرية تعبيرية

يتخلص من حياته بالتجمع الخامس بسبب خلاف مع والده

أقدم شاب في العقد الثالث من عمره، على التخلص من حياته بإلقاء نفسه من الطابق الرابع بمنطقة التجمع الخامس، حرر محضر بالواقعة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا من الأهالي بسقوط شاب من الطابق الرابع بمنطقة التجمع الخامس، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وبالفحص تبين العثور على جثة شاب في العقد الثالث من عمره به كسور وكدمات متفرقة بجسده، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال شهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة وقام فريق آخر بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة لتفريغها وكشف ملابسات الواقعة.

وبإجراء التحريات الأولية تبين أن المتوفى أقدم على التخلص من حياته بالقفز من الطابق الخامس بسبب مشاجرة مع والدته، ولا توجد شبهة جنائية في الواقعة.

خلافات مع والده.. شاب يتخلص من حياته بالقفز من «الرابع» بالتجمع الخامس