انتحار الكاتبة المغربية نعيمة البزاز.. تعرضت لتهديدات بالقتل

فارفت الكاتبة الهولندية المغربية نعيمة البزاز عالمنا، السبت، عن عمر يناهز 46 عاما، بعدما قررت الانتحار في ظل معاناتها من الاكتئاب، ما أحزن محبيها في العالم العربي.

عرفت البزاز التي تنتمي إلى أصول مغربية بكتاباتها عن التطرف الديني ومحاربة العنصرية، ومن أشهر أعمالها الأدبية رواية «رجال الدين اللحايا»،  التي صدرت عام 2006 التي تعرضت بسببها إلى تهديدات بالقتل.

أشهر أعمالها

ومن أشهر أعمال الراحلة الطريق إلى الشمال التي صدرت عام 1995، وعشيقة الشيطان عام 2002، والمنبوذ 2006، ومتلازمة السعادة 2008، ونساء فينيكس 2010، والمزيد من نساء فينيكس 2012، وفي خدمة الشيطان 2013.

اكتئاب بسبب رجال الدين اللحايا

تعرضت الكاتبة الهولندية المغربية نعيمة البزاز، إلى الاكتئاب بسبب جرأتها في رواية رجال الدين اللحايا، التي عرضتها لتهديدات بالقتل من بعض المتطرفين، فتوقفت عن الكتابة ما تسبب في معاناتها من حالة اكتئاب شديدة عام 2007 في محل إقامتها بهولندا.

العودة برواية بـ نساء فينيكس

في محاولة منها لمقاومة الاكتئاب عادت البزاز إلى الكتابة مرة أخرى، برواية نساء فينيكس عام 2010، والتي تناولت خلالها عنصرية الهولنديين ضد عائلة مهاجرة تعيش في حي فينيكس، وفي عام 2012 أصدرت الراحلة رواية المزيد من نساء فينكس.

رحيل هادئ

بعد صراعها مع العادات والتقاليد فضلت البزاز الرحيل، تاركة وراءها زوجا وطفلين ومحبين يبكوها.

رسب فى الثانوية العامة ليقرر الانتحار

أمن القاهرة يجري تحريات حول محاولة شاب الانتحار أسفل المترو