انتصار السيسي تنعى عبلة الكحلاوي: ودعت مصر نموذجًا مشرفًا للمرأة المخلصة لدينها ووطنها

نعت السيدة انتصار السيسي، الدكتورة عبلة الكحلاوي، الداعية الإسلامية، التي وافتها المنية مساء يوم الأحد إثر إصابتها بفيروس كورونا.

وذكرت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «ودعت مصر نموذجًا مشرفًا وعظيمًا للمرأة المصرية المخلصة لدينها ووطنها وهي الدكتورة الفقيهة عبلة الكحلاوي التى وافتها المنية أمس بعد رحلة عطاء ومسيرة إنسانية مشرفة في طريق الخير والدعوة».

واختتمت «رحم الله الدكتورة عبلة الكحلاوي، وألهم أهلها وذويها ومحبيها الصبر والسلوان».

شيخ الأزهر ينعى عبلة الكحلاوي

ونعى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الدكتورة عبلة الكحلاوي.

وكتب الطيب عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك» اليوم الإثنين: «رحم الله الدكتورة عبلة الكحلاوي، كانت نموذجًا للمرأة الصالحة لدينها ومجتمعها».

وأضاف شيخ الأزهر، أن الفقيدة «سلكت طريق الدعوة إلى الله، فأَلِفَتها القلوب، وأنارت بعلمها العقول، وجعلها الله عونًا لمساعدة الفقراء والأيتام، فاللهم تغمدها بواسع رحمتك ومغفرتك، واجعل علمها وعملها شفيعًا لها، إنا لله وإنا إليه راجعون».

عبلة الكحلاوي وكلية الدراسات الإسلامية

التحقت الدكتورة عبلة الكحلاوي، بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت فى الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 فى الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته انتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعى، منها كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهرفي عام 1979 تولت رئاسة قسم الشريعة فى كلية التربية فى مكة المكرمة.

شيخ الأزهر ينعى عبلة الكحلاوي: «نموذج للمرأة الصالحة لدينها ومجتمعها»

أبو العينين وكيل مجلس النواب ينعى عبلة الكحلاوي: كانت مثالا للسماحة ونورا فى حياة ملايين الأسر