باهر السعيد: كورونا فيروس غدار.. وحالات مصابة عانت من الرشح والعطس.. فيديو 

قال الصيدلي باهر السعيد، إن أي أعراض تظهر على الإنسان في ذروة وباء كورونا، تفسر لصالح الوباء إلى أن يثبت العكس.

وتابع خلال لقائه مع مقدمي برنامج «إنبوكس»، المذاع على قناة صدى البلد2، أنه يجب التعامل مع أي أعراض على أنها إصابة بالفيروس.

ولفت الصيدلي باهر السعيد، إلى أن أعراض فيروس كورونا مختلفة، مؤكدا أنه فيروس غدار وغريب، وأكثر الأعراض المتكررة في معظم الحالات هي فقدان حاستي الشم والتذوق.

وأكد أن بعض مصابي كورونا عانوا من الرشح والعطس، بما يدحض الروايات التي تزعم عدم ظهور عرض الرشح على حاملي الفيروس، لذا لا بد من الجدية في التعامل عند ظهور أي أعراض.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 553 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 110015 حالة حتى.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1226 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 جديدة.

وقال 'مجاهد' إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر 'مجاهد' أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 132541 حالة من ضمنهم 110015 حالة تم شفاؤها، و 7405 حالة وفاة.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 110015

باهر السعيد يكشف أسباب الشعور بالبرودة في القدم

 

https://www.youtube.com/watch?v=wNjZ6tH9U7A