برلماني: رسائل السيسي بالكاتدرائية تتصدى للفتن بتكريس الوعي و الحذر حفاظا على النسيج الوطني

اكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن عن دائرة مصر الجديدة و مدينة نصر ، على اهمية رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي التي اطلقها من داخل مبنى الكاتدرائية المرقسية بالعاصمة الإدارية الجديدة .

و قال السنباطي ' الرئيس يكرس ثقافة مواجهة الفتنة و التصدي لها ووأدها بالوعي ، و اضاف السنباطي ' ما قاله الرئيس بضرورة الانتباه لمحاولات البعض إحداث فتنة وفرقة بين المصريين ، يستدعى الحذر المستمر للحفاظ على النسيج الوطني .

و اوضح السنباطي ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يقصد بكلامه اعداء النجاح و اهل الشر ،الذين يردون على نجاحات الدولة بمحاولات اثارة الفتنة ،مشيدا بعبارة قالها الرئيس داخل الكاتدرائية ' اوعوا حد يدخل بينا، أوعوا حد يفتنا لإن ده مش هاينتهى خاصة كل ما هانكمل وهاننجح'.

و اشاد السنباطي برسائل الرئيس عن الجمهورية الجديدة عندما قال ' أحنا في مصر بدأنا طريق عاهدنا فيه ربنا وعاهدناكم ان نكون مع بعض ، وان شاء الله هانكمله مع بعض كلنا.. الطريق ده طريق الجمهورية الجديدة التي تتسع للجميع، تتسع لنا كلنا بدون أي فرق او تمييز، نعيش فيها بسلام وامان مع بعض'

و اوضح السنباطي ان ألرئيس السيسي وضع ملامح و سمات الجمهورية الجديدة في كلمته حينما قال ان 'الجمهورية الجديدة هي جمهورية الحلم والامل.. جمهورية العلم والعمل، الجمهورية القادرة وليست الغاشمة، المسالمة ولست المستسلمة، الجمهورية دى هانبنيها مع بعض'، مؤكداً ان الرئيس حدد شعار لهذه الجمهورية مفاده ان 'اى تحدى او اى صعاب تهون لو احنا كلنا دائما على قلب رجل واحد'.

ووجه السنباطي التهنئة لقداسة البابا تواضروس، و الشعب المصري بمناسبة عيد الميلاد المجيد داعياً المولى عز وجل أن يعيدها على المصريين بالصحة والخير والبركات ، وأن يحفظ مصر و شعبها العظيم، و ينعم عليها بالخير والسلام .‎

و كان الرئيس وجه رسالة خلال زيارته الكاتدرائية و قال للحضور 'عاوز أقولكم على حاجة، انتوا ما تعرفوش حجم التقدير والاحترام والمحبة اللى أكنها لقداسة البابا، خلوا بالكم الرجال تُوزن في المواقف والظروف الصعبة جدا'، داعيا الجميع إلى أن الاهتمام بالبابا تواضروس، و اضاف 'انتوا كمان خلوا بالكم منه'.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد