برلماني: نصر أكتوبر 1973 سيظل رمزاً للتضحية والفداء

هنأ النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ: الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول عبدالمجيد صقر ، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وجميع رجال القوات المسلحة والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مشيرًا إلى أنها ذكرى خالدة وانتصار باقٍ على مدى الزمن.

ولفت نادر نسيم، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن ذكرى الاحتفال بمرور 51 عاما على نصر أكتوبر تذكرنا ببطولات رجال وأبطال القوات المسلحة الذين نجحوا في استعادة كرامة وعزة الشعب المصري، لتُسجل هذه الحرب بحروف من نور في تاريخ العسكرية المصرية، بعدما تمكنوا من عبور خط بارليف "المنيع"، وقدموا دروسا في فنون العسكرية لا تزال تدرس حتى اليوم.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن نصر أكتوبر 1973 سيظل رمزاً للتضحية والفداء بالأرواح في سبيل الدفاع عن الوطن، ومفخرة للمصريين جميعا ورجالهم وابطالهم من القوات المسلحة المصرية، مضيفا بأن ملحمة أكتوبر عابرة للعصور لأنها انهت عار الاحتلال الاسرائيلي لسيناء الغالية واستعادت شرف العسكرية المصرية.

وواصل النائب، أنه ذكرى نصر أكتوبر 1973 تأتي ومصر علي أعتاب الجمهورية الجديدة تخوض معركة التنمية والبناء وهو ما يتطلب تضافر الجهود ووحدة الجبهة الداخلية فضلا عن استلهام روح أكتوبر لتخطي الصعوبات والتحديات بكل أشكالها، حتي العبور للجمهورية الجديدة.

واختتم النائب نادر يوسف نسيم أن، تدشين مشروع رأس الحكمة رسميا بين مصر والإمارات في ظل هذه الذكرى الخالدة، يؤكد أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي انتقلت من مرحلة الحرب ومواجهة الارهاب فيما بعد والانتصار عليه وسحقه، إلى معركة التمية والتعمير في سيناء وخارجها.