بعد تسجيل أول إصابة بالسلالة الجديدة.. فرنسا تعدل خطة توزيع لقاح كورونا

سجلت فرنسا أول إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا، التي أثارت مخاوف واسعة ودفعت عددًا من الدول لتشديد إجراءات مواجهة الوباء.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، فإن الحكومة الفرنسية تواجه تحدٍ جديد وهو الفشل المبكر لخطتها الاستراتيجية لتعميم اللقاحات، حيث إنه حتى الجمعة، لم يتجاوز عدد الذين تلقوا التلقيح 45 ألفًا، رغم أن اللقاحات وصلت إلى جميع دول الاتحاد الأوروبي منذ 27 ديسمبر الماضي.

ومن جانبه وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران: «قررنا تسريع وتيرة عمل الحملة من خلال توسيع المجموعة المستهدفة لتشمل العاملين في القطاع الصحي دون الانتظار لاستكمال حملة التطعيمات في دور رعاية المسنين»، وذلك ردا على الاتهامات الموجهة للحكومة بالتراخي في تعميم اللقاحات.

ولفت الوزير إلى أنه طلب من المستشفيات الشروع في عمليات تلقيح موظفي قطاع الصحة الذين تتجاوز أعمارهم 50 عاما وافتتاح حوالي 100 مركز طبي عبر التراب الفرنسي مخصصة للقيام بعمليات التطعيم، سيتم فتحها في وسط المدن لتقديم اللقاح للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 75 عاما ثم بعد ذلك للفرنسيين الذي يبلغون من العمر 65 سنة.

وعدلت الحكومة الفرنسية استراتجيتها، التي وضعتها نهاية العام الماضي، التي أرجأت تعميم التلقيح لعامة الناس، من غير الطواقم الصحية وأصحاب الأمراض المزمنة، إلى بداية الربيع المقبل.

وكان الوزير الفرنسي حذر في وقت سابق من أنّ الحكومة لن تتوانى عن فرض إغلاق عام ثالث على مستوى البلاد، حال استمرّت أعداد الإصابات الجديدة بالفيروس في الارتفاع.

وأشار إلى أنّ عدداً كبيراً من رؤساء البلديات في شرق فرنسا يناشدونه منذ أيام عدة 'إعادة فرض إجراءات الإغلاق العام، إما على مستوى البلاد بأسرها أو على مستوى محلّي' بعد عيد الميلاد.

«نصاب كورونا».. محتال يحقن مسنة بلقاح مزيف مقابل 217 دولارًا  في بريطانيا

الملك سلمان يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا