بعد شهر من كارثة انفجار المرفأ..نبضات قلب تحت الأنقاض تُحيي الأمل فى بيروت.. فهل تتحقق المعجزة؟.. فيديوجراف

نبضات قلب تحت الأنقاض، هذا ما اكتشفه فريق الإنقاذ التشيلي، بعد مرور شهر على انفجار مرفأ بيروت، ليحيي آمالًا بالعثور على ناجين تحت الركام.

٧ أشخاص على الأقل لا يزالون فى عداد المفقودين منذ الانفجار الضخم الذي هز بيروت، الذي أدى إلى مقتل أكثر من ١٩٠ شخصًا وإصابة ٦٥٠٠ آخرين.

 

كلب يعمل ضمن فريق إنقاذ تشيلي، وصل حديثًا إلى العاصمة اللبنانية، توصل من خلال حاسة الشم والرائحة إلى وجود جثتين على الأقل تحت مبنى دمره الانفجار، ليبدأ الفريق بمعاينة المبنى المنهار عبر جهاز مسح حراري متخصص، الذي رصد نبضات قلب تحت الأنقاض ما أعطى مؤشرات على وجود شخص حي.

عامل إنقاذ لبناني قال إن جهاز المسح التقط ١٩ نفسًا في الدقيقة الواحدة، مشيرا الى وجود احتمالات أخرى غير الحياة، إلا أنّه أكّد أن الكلب مدرّب على اكتشاف رائحة الإنسان فقط.

الملازم أول ميشال المر فى فوج إطفاء مدينة بيروت، قال "نعمل الآن على رفع الردم لنصل إلى الجثتين بعمق مترين تقريبا، نحاول قدر الإمكان معرفة ما إذا كان هناك أحياء".

عملية البحث مستمرة بمشاركة فرق من الدفاع المدني وفرق الإنقاذ التشيلية، ولا يزال من غير الواضح مدى قرب هذه الفرق من العثور على ناجين محتملين تحت الأنقاض، فهل تتحقق المعجزة بوجود شخص قلبه ينبض تحت الركام؟