بعد صراع مع السرطان.. مها أبو عوف ترحل عن عالمنا فى هدوء.. فيديوجراف

توفيت الفنانة مها أبو عوف عن عمر 55 عامًا داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، بعد معاناة من مرض سرطان الرئة خلال الفترة الأخيرة، ومنذ أيام تم تشخيصها بالتهاب رئوى حاد نُقلت بسببه للعناية المركزة حتى فارقت الحياة، وشُيع جثمانها ظهر الخميس من مسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم.

 

ولدت الفنانة مها أبو عوف فى 28 نوفمبر عام 1956 بمحافظة القاهرة، ونشأت فى أسرة فنية فوالدها هو الملحن الكبير أحمد شفيق أبو عوف وأخيها هو الفنان الراحل عزت أبو عوف.

 

تخرجت الفنانة مها أبو عوف فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وكونت مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث فرقة (فور إم) في نهاية السبعينيات وكانت من أنجح الفرق حينها، واحترفت التمثيل عقب توقف الفرقة عن العمل.

 

كان أول أدوارها أمام الفنان أحمد زكي فى فيلم "أنا لا أكذب ولكني أتجمل"، لتقدم مها أبو عوف عشرات الأعمال الفنية فى السينما والتليفزيون، ومنها أفلام "المجنونة" و"الصعاليك" و"حالة حب" و"أمير البحار"، ومن أهم أعمالها التليفزيونية "فارس بلا جواد" و"راجل وست ستات".

 

كانت الفنانة مها أبو عوف آخر زوجات الفنان الراحل عمر خورشيد، حيث تزوجا فى 1981 وهي نفس السنة التى توفي فيها عازف الجيتار بسبب حادث سير، وبعد وفاته تزوجت مرة أخرى وأنجبت ابنها الوحيد «شريف»، الذي كان حلمًا يراودها لمدة 15 عامًا رغم تأكيد الأطباء باستحالة حدوث حمل، بسبب معاناتها من 12 كيس على المبيضين وصعوبة الحمل، حتى أنها سافرت إلى أمريكا للعلاج لكن الأطباء نصحوها بالتبني، ورغم ذلك لم تفقد الأمل حتى رزقها الله بابنها شريف، وبعد انفصالها من والد نجلها أرتبطت بـ «عمر المنزلاوي» وهو زوجها الحالي.

 

توقفت الفنانة مها أبو عوف عن التمثيل مرتين، الأولى بعد وفاة زوجها الأول «عمر خورشيد» وفقدان جنينها الأول، ما تسبب لها في أزمة صحية ونفسية فابتعدت عن الفن لمدة 3 سنوات، والمرة الثانية اختفت عن الشاشة المصرية لمدة 10 سنوات.

 

كان الفنان عزت أبو عوف بالنسبة لها بمثابة الأخ والصديق والأب، وكان موته فى يوليو 2019 فاجعة بالنسبة لها، وكانت ترفض فكرة موته وتشعر أنه قد سافر ولا بد أن يعود فى يوم من الأيام، لكن الحقيقة أن عزت أبو عوف لم يعد ولكن لحقت هى به بعد صراع طويل مع مرض السرطان.