بوتين: محاولة تركيع موسكو لن تنجح.. وأوكرانيا تواصل نشر الأكاذيب

 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قدرة بلاده على مواجهة العقوبات الاقتصادية التي فرضتها عليه الدول الغربية قائلا «محاولة تركيع موسكو لن تنجح».

حرب روسيا وأوكرانيا

وشدد بوتين خلال كلمة متلفزة اليوم الأربعاء على نجاح العملية العسكرية الروسية قائلا «لا نسعى لاحتلال أوكرانيا، بل نستهدف مساعدة سكان دونباس»، مؤكدا أن أوكرانيا كانت تستعد لشن حرب ضد إقليم دونباس، الذي يعيش فيه ناطقون باللغة الروسية.

وأضاف بوتين « نواصل فتح الممرات وإيصال المساعدات الإنسانية، طلبنا من أوكرانيا سحب قواتها من المدن، لكن 'السلطات في كييف تنشر الكذب وتواصل قصف دونتيسك»، متهما الدول الغربية بغض النظر عن انتهاكات القوات الأوكرانية في دونباس.

وتابع «الناتو واصل التقدم حتى حدودنا، ولم يترك لنا خيارا سوى شن عملية عسكرية لحماية أمننا، لن نسمح بتحول أوكرانيا لجبهة تهدد أمننا ولشن حرب ضدنا».

وجدد بوتين تأكيده على التمسك بحيادية أوكرانيا ونزع سلاحها، قائلا «سننجز كل أهدافنا من العملية، ومستعدون للمحادثات، لابد من القضاء على النازية والفاشية في أوكرانيا».

وبالنسبة للعقوبات الاقتصادية على بلاده قال بوتين «لن يكون الأمر سهلا بالنسبة لنا، سنشهد ارتفاع في معدلات البطالة والتضخم، وسنتعامل مع هذه القضايا، ارتفاع الأسعار سيضر بأجور الشعب»، معربا عن ثقته في عدم نجاح الحرب الغربية الاقتصادية ضد بلاده.

واختتم «نحن نقاتل من أجل سيادة روسيا ومستقبل أطفالنا، الغرب يعتقد أننا سوف نتراجع، الغرب لا يفهم روسيا».

محمود فيصل: الدولة لا تتهاون مع التلاعب في الأسعار.. وعلى المجتمع المدني مساندتها

روسيا تعلن فرض عقوبات على الرئيس الأمريكي بايدن ووزير خارجيته