تعطيل الدراسة وموعد إجازة نصف العام.. وزير التعليم يكشف الحقيقة

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الأخبار المتداولة حول تعطيل الدراسة بسبب زيادة إصابة فيروس كورونا.

تعطيل الدراسة شائعة

وأكد شوقي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عدم تغيير موعد إجازة نصف العام أو تعطيل الدراسة قائلا «لا يوجد تعطيل للدراسة ولا تأجيل للامتحانات ولا تغيير في مواعيد إجازة منتصف العام».

حقيقة تعطيل الدراسة

كما شدد وزير التعليم على تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان للوقاية من فيروس كورونا وتمنياتنا بالتوفيق والنجاح لكل الطلاب.

تعطيل الدراسة وتأجيل الامتحانات

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت إمكانية تأجيل الامتحانات للطلاب المصابين بفيروس كورونا للدور الثاني بكامل الدرجات، بشرط تقديم الطالب مستنداً طبياً رسمياً يثبت إصابته بالفيروس خلال فترة عقد الامتحانات، مُشددةً على الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا أثناء إجراء الامتحانات، وذلك حفاظاً على صحة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.

وكشفت الوزارة حقيقة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تخصيص لجان امتحانات خاصة للطلاب المصابين بفيروس كورونا، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتخصيص لجان امتحانات خاصة للطلاب المصابين بفيروس كورونا.

برلماني لوزير التعليم: ولادنا مش حقل تجارب

وزير التعليم يوضح حقيقة الحذف من مناهج الصف الرابع الابتدائي

زر الذهاب إلى الأعلى