تونس تعلق صلاة الجمعة يومي 14 و21 يناير للحد من انتشار كورونا

أعلنت وزارة الشؤون الدينية التونسية تعليق صلاة الجمعة يوميْ 14 و21 يناير الجاري وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

كما قررت الوزارة في بيان لها مواصلة الصلوات الخمس مع وجوب الالتزام بالإجراءات الوقائيّة المنصوص عليها في بروتوكول حفظ الصحّة بالمعالم الدينية.

وأكدت ضرورة الاستظهار بجواز التلقيح، والوضوء بالبيت، وإحضار السجاد الخاص، وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد.

وأكدت الوزارة أن هذه القرارات تدخل حيّز التنفيذ من تاريخ صدور هذا البيان، وقابلة للتعديل وفقًا لتطوّر الوضع الصحّي. مع ضرورة الالتزام بما ستُصدرَهُ السّلط الجهويّة من منشورات وبيانات وبلاغات خاصّة بكلّ ولاية.

ولأول مرة منذ أشهر، وفي آخر إحصائيات رسمية لوزارة الصحة، تم تسجيل 8 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ونحو 6200 حالة إصابة جديدة.

وأعلنت السلطات التونسية، الأربعاء، منع التجول بداية من الساعة 10 مساء بالتوقيت المحلي، إلى الساعة 5 صباحاً من اليوم التالي، على أن تتولى السلطة المحلية اعتماد مؤشر نسبة الإصابات لإقرار الإجراء المذكور.

وأكدت رئاسة الحكومة، في بيان لها، تأجيل أو إلغاء كل التظاهرات المفتوحة للمشاركة أو حضور العموم، سواء في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة.

وتأتي هذه القرارات تبعًا لاجتماع المجلس الوزاري المنعقد بقصر الحكومة بالقصبة حول الإعداد لمجابهة التطورات المحتملة لفيروس كورونا، واستئناسا بتوصيات اللجنة العلمية الصادرة بتاريخ 9 و11 يناير 2022.

تهديدات أمنية في مدينة «ليمبي» تهدد مجموعة تونس ومالي.. تبادل إطلاق النار بين مسلحين والجيش الكاميروني

يوتيوبر تونسي: فضائح أمم إفريقيا تتوالى بعد واقعة تونس ضد مالي.. وهذه النسخة هي الأسوأ