حفتر : الجيش الوطني الليبي يعمل على استعادة سيادة الدولة وطرد المستعمر التركي

أكد المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي على ضرورة استعادة سيادة الدولة وطرد المستعمر التركي.

وأعرب خلال المؤتمر الصحفي المشترك اليوم الذي عقد في قصر الاتحادية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وعقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، عن تقديره للجهود المصرية لدعم الجيش الوطني الليبي في معركته ضد الإرهاب والمرتزقة.

وشدد المشير خليفة حفتر على أن الجيش الليبي يعمل على استعادة سيادة الدولة وطرد المستعمرين الأتراك من ليبيا، مؤكدا على أن الجيش الليبي يسترشد بالتجربة المصرية في مكافحتها للإرهاب.

وأضاف قائد الجيش الوطني الليبي أن التدخل التركي في الصراع الليبي يؤدي إلى تعزيز الاستقطاب بين الشعب الليبي كما يعزز الاستقطاب الإقليمي والدولي حول ليبيا مما يعمق الصراع ويطيل أمده.

وأكد المشير خليفة حفتر على أن الجيش الليبي يسعى إلى الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا والقضاء على المجموعات الإرهابية مشددا على أن الجميع يستهدف وجود حوارا وطنيا بمشاركة كافة الأطراف الليبية ينتج مجلسا رئاسيا جديدا وحكومة وحدة وطنية.

واتهم حفتر تركيا برعاية الإرهاب ونقل العناصر الإرهابية من مكان إلى آخر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشددا على أن  القيادة العامة للجيش الليبي تعاملت بإيجابية في المبادرات السياسية الهادفة لإنهاء الصراع.

 

السيسي : مبادرة لتسوية الأزمة الليبية تشمل توحيد مؤسساتها وتنظيمها

السيسي: نؤكد ضرورة إخراج المرتزقة الأجانب من كافة الأراضي الليبية وتفكيك أسلحتها