خبير أمن معلومات يحذر من المواقع الإلكترونية المزيفة خلال فترة العروض التسويقية.. فيديو

أكد المهندس أحمد طارق، خبير أمن وتكنولوجيا المعلومات، أن هناك العديد من المواقع الإلكترونية المزيفة التي تستغل فترة العروض التسويقية للنصب على المواطنين عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا أن الكثير من المواطنين يقعون في فخ النصب وشراء من مواقع «فيك» مزيفة، وبمجرد سداد القمية المالية تختفي كافة البيانات التي تم تدوينها على الموقع.

مواقع مزيفة تستغل موسم العروض

وأضاف ، أحمد طارق، خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست ستات» المذاع على قناة صدى البلد، أن العديد من المواطنين ينتظرون شهر نوفمبر من أجل التخفيضات المحددة  على كافة السلع التي يتم الترويج لها على المواقع الخاصة بالتسويق، مشيرًا إلى أهمية تحديد نوعية المشتريات اللازمة وكتابتها في قائمة مختصرة قبل الدخول على المواقع لإتمام عملية الشراء.

كتابة السلع بقائمة كاملة

وتابع: قبل شراء أي منتج من أي موقع إلكتروني يجب الاطلاع على سعر السلعة على أكثر من موقع لتأكد أن السعر متقارب ولا يوجد تفاوت كبير في السعر من موقع لآخر، مع عدم تسجيل أي بيانات متعلقة بالحسابات البنكية قبل التأكد من صحة الموقع.

كيفية تجنب المواقع المزيفة

وأوضح خبير أمن المعلومات، أن هناك طريقة لتمييز المواقع الحقيقة من المزيفة التي تنصب على المواطنين، ويمكن اكتشاف ذلك من خلال التعليقات عقب شراء المنتج من المواطنين، ومعرفة «الفيدباك» وبناء عليه يتم عملية الشراء أو إنهائها.

وحذر أحمد طارق، المواطنين من خطورة المواقع المزيفة التي تزيد وتظهر بصورة تلقائية خلال موسم العروض، موضحًا أن هناك عدة مواقع تكون هدفها النصب على المواطنين.

الذهاب إلى الأعلى