خطة الصحة لعودة المدارس .. مسافات آمنة بين الطلاب و تهوية جيدة وحظر التصافح

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه لا غنى عن الدراسة والتعليم، وهو ما دفع لجنة الأزمات التابعة لمجلس الوزراء، للتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، للحصول على خطوات استباقية في منظومة التعليم.

وأضافت أن الأطفال الأقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا، وحتى في حالة تعرضهم للإصابة يتعافون بشكل سريع، ونسب الوفيات منهم طفيفة للغاية، مشيرة إلى أن الحملة التوعوية في شهر أكتوبر المقبل، تستهدف الرسائل التربوية، والصحة النفسية والتربوية للطفل.

وأوضحت أن خطة الصحة لعودة الدراسة، تتضمن التهوية الجيدة للفصول مع ترك مسافات آمنة بين الطلاب بالإضافة لاستمرار غسل الأيدي، مع الحفاظ على تطهير الأسطح والبعد عن الأماكن المزدحمة، وحظر التصافح بين الطلاب، مع ضرورة استخدام الطالب أدواته المدرسية الخاصة، وعدم تبادلها مع الآخرين، وتجنب لمس أحرف السلالم وتناول أطعمة صحية.

وتابعت تصريحاتها، أن منظمة الصحة والعالميةواليونيسيف يلعبان دورًا فنيًا كبيرًا ورقابيًا على وزارة الصحة والسكان، وتم طباعة كتيبات إرشادية للوقاية من الوباء.

واختتمت هالة زايد، تصريحاتها، أنه تم تنفيذ مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج صحة المواطنين بشكل صحي وفعال، بينما الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لعودة المدارس تم الانتهاء منها ومراجعتها، في حين أن خطة العام الدراسي الماضي كانت مُحكمة للحد من انتشار الوباء.