خطيب عيد الأضحى : القوات المسلحة والشرطة في مرابطة للدفاع عن الوطن

قال الدكتور نوح العيسوى خطيب عيد الأضحى بمسجد السيدة نفيسة، إن فرحة عيد الأضحى المبارك تكتمل بالتكافل والتكامل بين جميع أفراد المجتمع.

وأضاف خطيب عيد الأضحى بمسجد السيدة نفيسة أن أحب الأعمال إلى الله إدخال السرور إلى نفوس المسلمين وقضاء حوائج الناس وإدخال السرور على اليتامي والمساكين.

وتابع الدكتور نوح العيسوي أن من صورة التضحية في عيد الأضحى المبارك التضحية بالمال من خلال ما يقدمه المسلمون في هذا اليوم العظيم من الأضاحي إحياء لسنة سيدنا إبراهيم عليه السلام، فالأضحية شعيرة من شعائر الله وسنة من سنن سيدنا محمد صل الله عليه وسلم للتوسعة على الأهل والجيران والأقارب والأصدقاء واليتامى والمساكين.

وكشف خطيب مسجد السيدة نفيسة أن التضحية بالنفس هي من أرقى وأروع وأعلى التضحيات حيث يجود الإنسان بنفسه وبحياته وروحه دفاعا عن دينه وعن وطنه وعرضه وأرضه ومن هذه الصور ما تقوم بها القوات المسلحة والشرطة من مرابطة في سبيل الله دفاعا عن الوطن والأرض والعرض  يؤدون واجبهم.

وأقيمت اليوم شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك من مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها بعدد محدود من العاملين بالأوقاف على نحو ما تم في صلاة عيد الفطر سواء بسواء.

واقتصرت الصلاة في باقي المساجد على رفع تكبيرات العيد من خلال مكبرات الصوت عبر إذاعة القرآن الكريم دون حضور للمصلين أو المكبرين، واقتصار الحضور للمساجد على الإمام والعمال المكلفين بإذاعة التكبيرات دون فتح المسجد للمصلين.

وأكدت وزارة الأوقاف على أنه لن تكون هناك أية ساحات لأداء صلاة عيد الأضحى حتى فى مسجد السيدة نفيسة الذى تم اختياره لنقل الصلاة، مشددة على جميع الأئمة ومديري المديريات بضرورة الالتزام بهذه التعليمات وأن من يخالفها سيعرض نفسه للعقوبات المقررة فى هذا الشأن.

القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك شيخ الأزهر: «يوم عرفة من أفضل أيام الدنيا فلنغتنمه بالذكر والصلاة والصيام» صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر