رئيس الوزراء يوجه التحية إلى منتخب كرة اليد: «كسبتم احترام العالم»

بعث مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تحية تقدير واحترام، لمنتخبنا الوطني لكرة اليد، للرجال، على أدائهم الرجولي في مباراة دور الثمانية أمام منتخب الدنمارك.

وقال رئيس الوزراء: 'كسبتم احترام العالم أمام الفريق الأقوى عالميا، وكنتم ندا قويا حتى آخر لحظات المباراة، عبر أداء قوي، واحترافي، رغم الخسارة، متمنيا لهم التوفيق مستقبلا'.

السيسي يشيد بمنتخب اليد

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمستوى منتخب مصر لكرة اليد، خلال مباراته أمام الدنمارك في ربع نهائي مونديال اليد، الذي انتهى بخسارة الفراعنة برميات الجزاء بعد أداء مشرف.

وقال السيسي: «تحية فخر وتقدير لمنتخبنا الوطني لكرة اليد على الأداء المشرف أمام منتخب الدنمارك، قدموا لنا مثالاً رائعاً على الأداء البطولي وروح القوة حتى آخر لحظة من المباراة».

وفاز منتخب الدنمارك على نظيره منتخب مصر لكرة اليد، برميات الترجيح في المباراة التي أقيمت بينهما على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، في ربع نهائي بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، بعدما انتهت المباراة بالتعادل 35-35.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الدنمارك مع الفائز من لقاء إسبانيا والنرويج، بينما يلعب الفائز من مباراة السويد وقطر مع الصاعد من مواجهة فرنسا والمجر.

4 مواجهات بين مصر والدنمارك

التقى منتخب مصر والدنمارك، في مونديال بطولة العالم لكرة اليد، 4 مرات من قبل، وذلك قبل مواجهة غدًا الأربعاء، في دور الثمانية من مونديال اليد الذي يقام على أرض المحروسة في الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 31 من الشهر نفسه.

أول المواجهات كانت في مونديال عام 2003 وفازت الدنمارك 34 مقابل 26 للمنتخب الوطني في الدور التمهيدي للبطولة، وفي نسخة عام 2009 فازت الدنمارك 26-17 وكان اللقاء في الدور التمهيدي أيضًا، بينما اللقاء الثالث بين منتخب الدنمارك حامل اللقب ومنتخبنا الوطني، في نسخة عام 2017 فازت فيه الدنمارك بنتيجة 35-28 وكان اللقاء بالدور التمهيدي للبطولة، وفي النسخة السابقة عام 2019 فازت الدنمارك 26-20 وكان اللقاء في الدور الرئيسي للبطولة.

ونرصد لكم أبرز المعلومات عن منتخب الدنمارك في السطور التالية.

-لم يتعرض منتخب الدنمارك للهزيمة في النسخة الحالية، حيث فاز في جميع مبارياته سواء بدور المجموعات أو الدور الرئيسي.

-احتل المركز الـ13 في النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020.

-سجل منتخب الدنمارك 170 هدفًا من إجمالي 231 تصويبة، خلال هذه البطولة.

-نيكلاس لاندين حارس مرمى الدنمارك، أحد أفضل حراس المرمى في العالم إن لم يكن الأفضل على الإطلاق، ويلعب في فريق برشلونة الإسباني كحارس بديل.

-تلقى مرمى منتخب الدنمارك 162 تصويبة، وتصدى حارسيه لـ53 تصويبة، بينما سكنت شباكهما 109 أهدافًا.

-ماتياس جيدزيل، هو هداف منتخب الدنمارك في البطولة، حيث سجل 28 هدفًا.

مصر ضد الدنمارك.. منتخب اليد يتعادل 35-35 وركلات الترجيح تحسم المتأهل

بأداء بطولي منتخب اليد يجبر الدنمارك بطل العالم على التعادل في الوقت الإضافي 34-34