رئيس مجمع الإصدارات المؤمنة: الاعتماد على الكوادر المصرية في كافة مراحل الإنتاج

قال المهندس سامح العكاري، رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، إن الأعمال الإنشائية والتجهيزات الفنية للمجمع وفرت خلال عامي 2018 و2019، 4 آلاف و200 فرصة عمل مباشرة بمشاركة 100 شركة مصرية.

وتابع العكاري خلال افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي «تم الاعتماد على الشباب حديثي التخرج، وتأهيلهم ببرنامج تدريبي، حيث أثبتوا مدى استيعابهم للعلوم والتكنولوجيا»، مشيرا إلى تنفيذ كافة مراحل الإنتاج منتصف 2020 بالاعتماد على الكوادر المصرية دون تدخل من الخبراء.

وأضاف «المجمع يشمل خطًا من أحدث خطوط تصنيع الوثائق المؤمنة، لتوفير أوراق طباعة النقد لمطابع البنك المركزي، إضافة إلى أوراق المستندات الرسمية»، مشيرا إلى أن التخطيط لإنتاج الملصقات التأمينية لمنتجات مدينة الدواء وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأكمل «المجمع يعتبر الأكبر في الشرق الأوسط لتصميم وتخصيص البيانات»، مشيرا إلى أن المجمع يستهدف تحقيق الحكومة الآلية، وإتاحة أفضل بيئة رقمية مطلوبة، للتنسيق الكامل مع كافة جهات الدولة.

واستطرد «نسقنا مع الوزارات كافة لاستغلال إمكانيات المجمع لإصدار الوثائق بأسلوب عالي التأمين»، لافتا إلى أن الاعتماد على الشرائح الإلكترونية الذكية يتيح تتبع الغش التجاري والتقليد ويحمي البيانات.

ويُعد مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية صرح تكنولوجي عملاق فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.

السيسي يفتتح اليوم مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة الإسكندرية يتفقدان مجمع الكليات الجديد بأبيس

 نموذج مجمع خدمات المواطنين بمراكز المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة».. صورة

زر الذهاب إلى الأعلى