رانيا يوسف في حوار صادم: كان نفسي أمثل مع أحمد رمزي عشان «شقاوته» .. وبحب الرجل الحنين ..و«بحط جاز على شعري»

كشفت الفنانة رانيا يوسف خلال حوارها في برنامج «3 ستات» المذاع على قناة صدى البلد، العديد من الكواليس الخاصة بحياتها الفنية والشخصية وعن أحلامها ومما تتمناه.

وقالت الفنانة رانيا يوسف، أنها دائما ما ترتدتي ملابس على حريتها الشخصية حتى قبل أن تدخل عالم الفن، ولم يعلق أحد على ملابسها بأنها قصيرة أو مكشوفة خلال تلك الفترة، قائلة : «أرفض ألبس على مزاج الناس ديه حاجة مش لطيفة أبدا».

وأضافت أن الحكم على الشخص من الخارج أمر خاطئ، موضحا أن ذلك يعود إلى الطبيعة البشرية للإنسان ولكن مع مرور الوقت تبدأ الصورة عن ذلك الشخص تتغير للأفضل بعد اكتشاف طبيعة شخصيته.

وتابعت الفنانة رانيا يوسف، أن الجدية في حياة الشخص ليس لها علاقة بنوع الملابس التي ترديتها المرأة، موضحة أنها دائما ما يتم النظر إليها من الخارج وعلى طريقة ملابسها وليس لشخصيتها.

وكشفت رانيا يوسف أن طبيعة شخصيتها هادئة صاحبة صوت منخفض ولكن ذلك غير موجود حاليا فهمي تتعامل بصورة مغايرة لشخصيتها.

أنوثتي من برا فقط

قالت الفنانة رانيا يوسف، إن أنوثتها من الخارج فقط مؤكدة أنها تأثرت بأسلوب حياة والدها كونه كان عسكريا.

وأضافت أنها تلقت تعليمها في مدارس راهبات ولم يكن هناك حرية بأن يرتفع الصوت داخل المدرسة فكانت التربية أكثر من التعليم.

وتابعت الفنانة رانيا يوسف، أنها حصلت على مساحة حرية في المنزل وكان والدها متفاهم للغاية وكان أكثر سر يعرفه عنها والده فهناك ثقة بينها وبين والدها.

وكشفت الفنانة رانيا يوسف أنها لا تحب الأوامر أو القهر، مؤكدة أنها تترك الحرية مع بناتها لكن بحدود وهناك حد معين لا يمكن تجاوزه وسيتم إجراء حوار حوله.

75 جنيهًا أول مرتب

كشفت الفنانة رانيا يوسف، عن أول راتب حصلت عليه في مجال العمل بالإعلانات الذي بلغ 75 جنيهًا وكان مبلغ كبير حينها وكان عمرها 16 عاما.

وأضافت أن حصيلة أول راتب لها في الإعلانات أنفقته في شراء ملابس وإكسسوارات، متابعة أن العمل في مجال الإعلانات أو الفن يستلزم ارتداء ملابس وإكسسوارات، لذلك قامت بالعمل مضيفة طيران، وبدأت تنفق راتبها على الملابس والإكسسوارات خلال فترة دراستها الجامعية.

وقالت الفنانة رانيا يوسف، إنها تحب السفر، وتعشق رائحة المطارات موضحا أنها تنفق أموالها على التسوق.

مش هجوز بناتي قبل سن الـ30

قالت الفنانة رانيا يوسف، إنها اتفقت مع بناتها على عدم الجواز قبل أن يبلغوا 30 عاما، مردفة: «أحب يستمتعوا بحياتهم ولا يتحملوا مسئولية غير أنفسهم قبل 30 عاما، قائلة : لو عاوزين يحبوا قبل سن 30 عاما براحتهم بس جواز لأ

وأكدت الفنانة رانيا يوسف، أن نظرة الخارج للمرأة تختلف عما هو في مصر، والمرأة في مصر مستباحة لو لبست بحرية وبما لا يرضي الآخرين.

وأردفت: «في مخلوقات مبتعرفش تتحكم في غرائزها لازم تتحط في قفص واحنا نظبطها».

«هحلق زلبطة»

قالت الفنانة رانيا يوسف: 'لو فكرت أعمل استايل جديد لشعري «هحلقه زلبطة»'، مردفة نفسي أعمل كده وعجبتني ديمي مور عندما فعلت هذا، مضيفة ما أقصده أنه لا يوجد ما يكسر السيدات حتى شعرها.

وأردفت رانيا يوسف، قصيت شعري في بداية أزمة كورونا، مشيرة إلى أنها تستخدم تركيبة من الزيوت لشعرها إضافة إلى ملعقة جاز مؤكدة أنها تستخدمه وتتحمل رائحته لأنه يقوي بوصيلة الشعر.

وطالبت رانيا يوسف بنقع الفلفل الأحمر الحار بزيت الزيتون، ومن ثم وضع الزيت على الشعر، موضحة أن هذا ينشط الدورة الدموية.

وعن الحفاظ على رشاقتها، أوضحت أنه تأكل كل شئ ولكن بكميات قليلة وغير ملتزمة بوقت معين للأكل.

كان نفسي أمثل مع أحمد رمزي

قالت الفنانة رانيا يوسف، إنها كانت تتمنى أن تقوم بالتمثيل مع الفنان أحمد رمزي، 'عشان نتشاقى ونلعب فهو الولد الشقي للسينما المصرية'.

وأضافت : «مليش في رشدي أباظة عشان أمثل معه»، كاشفة عن أنها تحب الوجه الطفولي الذي يظهر عليه الفنان الراحل أحمد رمزي.

وكشفت الفانة رانيا يوسف أن مواصفات الرجل الذي من الممكن أن تنجذب إليه تتخلص في تفكيره وشخصيته وحنيته وكرمه، قائلة إن مفتاح قلبها يتلخص في أن يكون لديه رحمة.

 «بخاف من المرض»

قالت الفنانة رانيا يوسف، إنها تخاف كثيرا من المرض، وعدم العمل، كاشفة عن أنها تشعر بالغربة وسط أصدقائها.

وأضافت  أنها لا تخاف من الموت، وتخاف فقط من الرحلة الأخيرة قبل الموت ومن الوحدة، وتابعت أنه يستفزها دائما موضوع التنمر والتحرش، قائلة إنها لا تحب الشر.

 «جوازي كان هيمنعني من المشاركة في فيلم واحد صحيح»

قالت الفنانة رانيا يوسف، إن بقائها متزوجة كان سيمنعها من المشاركة في فيلم واحد صحيح، حفاظا على مشاعر زوجها.

وأضافت أنا قدمت دور المراة الأكثر جرأة وصراحة في فيلم واحد صحيح.

وكشفت الفنانة رانيا يوسف أنها تعشق شخصية فريدة، التي قامت بتأدية دورها في فيلم واحد صحيح، لأنها شخصية حقيقية وصادقة وتعرف ماذا تريد من الدنيا، ولكن عكس قوتها من الخارج، لأنها تكون هشة جدا من الداخل.

وتابعت أنه بعد تأدية دورها في فيلم واحد صحيح حدث لها نضج على كافة الأصعدة الفنية والشخصية، وحدث لها مواقف مثيرة بعد انفصالها عن زوجها وعدم امتلاكها منزل.

 مشهد اغتصابي في أهل كايرو خضني

قالت الفنانة رانيا يوسف، إنها لم تختار مسلسل أهل كايرو، لكن هو من اختارها، مشيرة إلى أن المسلسل كان معروضا على اثنين من زملائها ولكن اختلافا لأسباب مالية.

وأضافت «بعد قراءة مسلسل أهل كايرو قولت هعمل المسلسل ده لو ببلاش».

ولفتت الفنانة رانيا يوسف، إلى أن أول مشهد قرأته هو الاغتصاب الجماعي في العيد، ما أصابها بالخضة والصدمة، مؤكدة أن المسلسل مكتوب بطريقة شيقة.

واستطردت الفنانة رانيا يوسف، أنها كانت ترى صافي سليم متنمرة في مشاهد وغلبانة وضعيفة ومنكسرة في مشاهد أخرى،.

وعن سبب عملها بالتمثيل أوضحت: 'أنا طفلة وبحب ألعب الدور وبخرج حاجات داخلى لا تخرج في الحقيقة، مؤكدة أن متعة التمثيل أن ليس به ملل ولا روتين وتذهب معه لمناطق لم تذهب لها من قبل.

« ومش هحب تاني»

قالت الفنانة رانيا يوسف، إنها تعلمت ألا تحب مرة ثانية، مؤكدة أنها اكتشفت أن الحب شيء وقتي يأخذ وقته ويعدي، مؤكدة أن لديها حسن نية في كل علاقاتها.

وأكدت رانيا يوسف أن الفنانة تصبح مستباحة عندما تقدم الأدوار الجريئة لافتة إلى أن المشاهدين بيصدقوا الدور الذي تقدمه وأن الفنانة بهذه الأخلاق، ويحكموا ويتجرأوا عليها ويتم استغلالها عاطفيا وماديا.

لا أحلم بالعالمية

قالت الفنانة رانيا يوسف، إنها لا تستطيع أن تعيش في الخارج أكثر من أسبوع فقط، وبعد اليوم الرابع ترغب في العودة إلى القاهرة، مضيفة أنها لا تحلم بالعالمية رغم أنها تملك 3 لغات.

وتابعت الفنانة رانيا يوسف أن أحلامها بسيطة للغاية، تتمثل في الزواج أو تنجنب أطفالًا، مؤكدة أنها تريد أن تعيش بشكل جيد وألا تكون محتاجة لأحد عندما تكبر وأن توفر حياة كريمة لأطفالها.

وكشفت الفنانة رانيا يوسف أن الطموح يتحول إلى جشع حال زيادته عن حاجته فهناك معادلة صعبة يجب أن ننتبه إليها.

اشتغلت مع فريد شوقي أفلام مقاولات

قالت الفنانة رانيا يوسف، إن الله من عليها بتحقيق أمانيها أكثر مما كانت تحلم، مردفة: «مش عاوزة أحسد نفسي».

وأضافت أن زملائها الكومبارس كانوا يقولوا عليها «البنت دي هتبقى ستار».

وتابعت أنها عملت مع الفنان فريد شوقي أفلام المقاولات، لافتة إلى أن نور الشريف أكد لها أنها موهوبة، لكن طلب منها التركيز.

وأكدت الفنانة رانيا يوسف، أنها لم تكن مركزة في بداية عملها، مردفة: «كان همي أخلف وأربي العيال».

https://www.youtube.com/watch?v=1P7bMSuLwUQ