زاهي حواس: ننتظر كشف آثري هام في وادي الملوك خلال فترة انتشار «كورونا».. فيديو

أشاد الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية، بموقف الحكومة والرئيس عبد الفتاح السيسي بعد اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية من أجل السيطرة على انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

وقال حواس في تصريحات لموقع See»» إن كافة المصريين يشعرون بتكاتف أجهزة الدولة للقضاء على الفيروس،وانها تعمل لصالح المواطنين، كما أن الأزمة الراهنة كشفت أن جميع المصريين يقفون في صف واحد للخروج من تلك الأزمة.

وتابع زاهي حواس أن مصر تعرضت للعديد من الأزمات بداية من العصر الفرعوني، وفي المرة الأولى حدثت مجاعة لمدة 7 سنوات متتالية خلال فترة حكم الملك زوسر الذي قام ببناء الهرم المدرج.

وكشف عالم الآثار أنه من خلال تحليل الحامض النووي للملك توت عنخ آمون تم اكتشاف وفاته بمرض الملاريا، كما تم اكتشاف مجموعة من المقابر تثبت أن 70% من الفراعنة الذين تواجدوا في عصر العمارنة توفوا جراء الملاريا كما توفى عدد من الأسرة الملكة خلال تلك الحقبة الزمنية بمرض الملاريا القادمة من إفريقيا.

وأوضح زاهي حواس أنه خلال فترة حكم الملك رمسيس الثاني انتشر مرض الطاعون، وقامت زوجة رمسيس الثاني بالذهاب إلى معبد الكرنك وطلبت الشفاء من الطاعون.

وأكد زهي حواس أن مصر استطاعت الخروج من تلك الأزمات وقدمت إلى العالم أجمع العلم، موضحا أن الأزمة الراهنة بخصوص فيروس كورونا المستجد تتطلب من الجميع البقاء في المنزل وعدم الخروج حتى لا ينتشر الوباء.

وكشف زاهي حواس أن أعمال الحفائر الأثرية مستمرة في وادي الملوك الغربي والشرقي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية  لحماية العمال من الإصابة بالفيروس متوقعا أن يتم العثور على كشف آثري كبير جدا خلال تلك الأزمة الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا.

وطالب زاهي حواس من الجميع بالوقوف ضد الشائعات التي قد تظهر في الوقت الراهن، متوقعا أن تمر الأزمة بسلام وخير.

https://www.youtube.com/watch?v=84rL5K4MqK0&feature=youtu.be&fbclid=IwAR2q4h4KXkJvt7jI61zZxaGxmAh-SL_BO6QNEBb4LeBq0QFUD7amo5n4u60