أول امرأة تدير مباراة في كأس العالم.. من هي ستيفاني فرابار حكم لقاء ألمانيا وكوستاريكا؟

تشهد بطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر، دخول الفرنسية ستيفاني فرابار، التاريخ، بعد أسناد الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، لإدارتها مباراة ألمانيا وكوستاريكا، والمقرر لها غداً الخميس ، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، في الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات بكأس العالم قطر 2022.

وأسند الاتحاد الدولي مباراة ألمانيا وكوستاريكا، لطاقم تحكيم نسائي خالص في كأس العالم 2022، ليكونوا أول طاقم تحكيم نسائي يدر مباراة بتاريخ المونديال، حيث يتكون طاقم التحكيم من: ستيفاني فرابار ونيوزا باك وكارين دياز سيصبح .

من هي ستيفاني فرابار

وتعد ستيفاني فرابار من أفضل الحكام في الملاعب حالياً وتمتلك أرقاما قياسية بعد قيادتها العديد من المبارايات الهامة بجميع البطولات العالمية.

ولدت ستيفاني فرابار بفرنسا في 14 ديسمبر 1983، حيث تبلع من العمر 38 عامًا،تم تعيينها بقائمة الحكام الدوليين للفيفا في 2009، وحكمت على العديد من المباريات البارزة، لذلك اختيارها  لأدارة مباراة ألمانيا وكوستاريكا بكأس العالم بمثابة الخطوة المنطقية التالية، بعد الصعود السريع لها في مجال التحكيم على أعلى مستوى في أوربا، إذ كانت أول امرأة تدير مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي عام 2019، وفي العام ذاته تولت إدارة نهائي كأس العالم للسيدات في بلدها الأم.

ستيفاني فرابار تدير مباراة السوبر الأوروبي

وأدارت فرابار أيضًا نهائي كأس السوبر الأوروبي 2019 بين ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين، قبل أن تقود مباريات في دوري أبطال أوربا عام 2020 ثم نهائي كأس فرنسا الموسم الماضي.

وعينت فرابار حكمًا رابعًا خلال العرس الكروي في قطر في مباراتي المكسيك وبولندا ثم البرتغال وغانا ضمن منافسات دور المجموعات.

أرقام اليوم الثامن بكأس العالم| المغرب يحرم بلجيكا من رقم قياسي.. ونوير يعادل رقمًا تاريخيًا

خالد الغول: كأس العالم الأفضل لإقامته في بلد عربي مسلم.. ولا أفضل توقع «البطل»

الذهاب إلى الأعلى