سعفان يبحث توفير مشروعات صغيرة للعمالة العائدة من الخارج

التقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم السبت، في إطار جولاته الميدانية بالمحافظات، بالعمالة المصرية العائدة من الخارج بمحافظة البحر الأحمر، لمساعدتهم في عمل مشروعات صغيرة في مجال ريادة الأعمال.

جاء ذلك بحضور اللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة، وسعيد عبدالراضي، مدير مديرية القوى العاملة، وإيهاب عبدالحميد، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة البحر الأحمر.

في مستهل كلمته، أكد وزير القوى العاملة، أن الدولة المصرية وقيادتها السياسية وجهت بالاهتمام بالعمالة المصرية العائدة من الخارج، وعليه عملت الوزارة على الاهتمام بتلك الفئة وتوفير وضع لا يشعرها بأنها تركت مجال عملها في أي دولة ولا يوجد لها فرص في بلدها مصر.

ولفت إلى أنه حضر إلى لقائهم لخدمتهم، ولكي يطمئن على نجاح المشروعات التي تقدموا بها، وفي نفس الوقت يكونوا هم أنفسهم على قناع كاملة بفكرة مشروعهم، ولكي يكتب له في النهاية النجاح.

وقال سعفان: إن دورنا هو مساعدة العمالة العائدة خلال المرحلة المقبلة وتقديم كل التسهيلات وإزالة أية عقبة  تعترض تنفيذ مشروعهم، مشيرا إلى أنه إطلاع على المشروعات المقدمة من العمالة العائدة بالبحر الأحمر، مشيدا بها جميعا، طالبا من صاحب كل مشروع أن يقوم بشرح فكرة مشروعه، للعمل على مساعدته لتحقيق النجاح والتوفيق.

وطلب الوزير من مدير مديرية القوى العاملة، ومدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالبحر الأحمر عقد لقاءات مع مجموعة العمالة العائدة على مدار يومين، للوقوف على دراسة جدوى المشروعات ومراحل الإنتاج والتسويق بما يحقق الاطمئنان لهم على مستقبل مشروعاتهم ويزيد من فرصهم في التشغيل، فضلا عن عرض الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز لتسهيل إجراءات المشروعات.

وزير القوى العاملة: انطلاق تسجيل العمالة المصرية في الخارج للحفاظ على حقوقهم.. فيديو

وزير القوى العاملة يبحث توفير الحماية والرعاية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة

وزير القوى العاملة: تحصيل 1.5 مليون جنيه مستحقات مصريين بالرياض