شعبة البن تحدد أسعار القهوة بعد عيد الفطر

توقع حسن فوزي، رئيس شعبة البن في غرفة القاهرة التجارية، أن تستمر أسعار البن في الانخفاض خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع تراجع سعر الدولار الأمريكي.

وشهدت أسعار البن انخفاضًا بنسبة 15% خلال شهر مارس الماضي، مدعومة بجهود الدولة لتوفير الدولار في البنوك وتسهيل إجراءات الاستيراد.

سعر كيلو البن السادة

وتراوح سعر كيلو البن السادة حاليًا بين 400 و450 جنيه، بينما يتراوح سعر كيلو البن المحوج بين 520 و570 جنيه، وأشاد فوزي بالدور الرقابي في ضبط السوق، مؤكدًا على أهمية تعامل المستهلكين مع المحال المعروفة في شراء البن والتأكد من البيانات المدونة على العبوات.

وزر الورد والمستكة

وأوضح فوزي أن الإضافات المسموح بها لخلطها مع البن هي 'الحبهان والقرنفل وزر الورد والمستكة' حسب طلب المستهلك، ويجب ذكرها على العبوة بشكل واضح.

هيئة المواصفات القياسية

وأضاف أن تصنيع البن يخضع لمواصفات قياسية تحددها هيئة المواصفات القياسية، وغالباً ما تكون مدة صلاحية البن عامان تقريبا، وأشار فوزي إلى أن البن يدخل في صناعات أخرى كثيرة مثل 'البسكويت - البونبون - الحلوى - الشيكولاتة - المخبوزات - آيس كريم'.

وعن اليوم العالمي للقهوة، أوضح أنه محدد بيوم 30 من شهر سبتمبر من كل عام، وبدأ الاحتفال به من قبل اليابانيين عام 1983، وتطور الاحتفال ليصبح يومًا وطنيًا للقهوة في الولايات المتحدة عام 2005، ثم يومًا عالميًا للقهوة عام 2009.

وتشهد بعض المحال خلال هذا اليوم تخفيضات على منتجاتها وتقديم بعض المشروبات مجانًا.