طارق شوقي لنواب الشيوخ: نظام الامتحانات من سلطة الوزير.. وسنجريها عبر التابلت

حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الجدل المثار بشأن إجراء امتحانات الثانوية العامة، إلكترونيا من خلال التابلت أو ورقيا قائلا: «الرئيس طلب إجراء الامتحانات إلكترونيا وسنطبقها من خلال التابلت».

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المجلس، لمناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بالشيوخ بشأن مشروع قانون بتعديل قانون التعليم المقدم من الحكومة، بشأن نظام الثانوية العامة التراكمي، والذي أعلنت رفضها له في تقريرها.

وعقب الدكتور طارق شوقي، على مخاوف النواب من إجراء الامتحانات من خلال التابلت بسبب سقوط السيستم، بقوله: «لم أتي  لمجلسك الموقر من أجل مناقشة ذلك الأمر فهو من سلطة الوزير المختص ولكن أتينا لمناقشة مشروع القانون المتعلق بالنظام التراكمي والتحسين».

ووجه الوزير رسالة طمأنة للنواب بسب بمخاوفهم من إجراء الامتحانات إلكترونيا، مؤكدا أن الدولة بالكامل مهتمة بذلك الأمر ويتم التنسيق مع وزارة الاتصالات والأجهزة السيادية كما أن القيادة السياسية مهتمة بذلك الأمر».

وأشار إلى أنه في إطار حرص الوزارة على تجاوز أي عقبات قامت الوزارة بإجراء امتحانات تجربية ثلاث مرات، وهي نماذج محاكاة كاملة، قبل دخول امتحان آخر العام.

لا تقلقوا.. طارق شوقي يوجه نصيحة لطلاب أولى وثانية ثانوي قبل الامتحانات

طارق شوقي: 340 مليون مشاهدة لأحد منصات الوزارة التعليمية على الإنترنت