عبدالحفيظ : درسنا الاتحاد بشكل جيد..وهدف كهربا سهل المباراة

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي ، أن الفريق حقق فوزًا مهمًّا على حساب الاتحاد السكندري، وهو منافس قوي جدير بالاحترام ولديه جهاز فني مميز وعناصر بمواصفات خاصة، مشيرًا إلى أن الأهلي أتيحت له العديد من الفرص لتسجيل المزيد من الأهداف خلال المواجهة.

وقال عبد الحفيظ إن الجهاز الفني للأهلي درس الاتحاد السكندري بشكل جيد، ووقف على عوامل القوة والضعف به، وأسهم هدف محمود عبد المنعم كهربا في تسهيل مهمة اللاعبين، وسمح لهم بالتحكم في سير اللقاء.

وأشار مدير الكرة بالأهلي إلى أن مشوار الدوري ما زال طويلًا، والجهاز الفني يتعامل بشكل ناجح ويستطيع الفصل بين المنافسات المحلية والمشاركة في بطولة إفريقيا، التي تحتاج إلى ترتيبات وإعداد بشكل خاص.

وأشار عبد الحفيظ إلى أن الفريق أغلق صفحة الاتحاد، ويستعد بقوة لمواجهة وادي دجلة في الجولة المقبلة من بطولة الدوري، خاصة أنه فريق قوي ويقدم عروضًا لافتة للنظر.

وأضاف: «الأهلي يضم قائمة قوية تشهد تقاربًا كبيرًا بين مستويات جميع اللاعبين، وهو أمر إيجابي للغاية في ظل مشاركة الفريق في أكثر من بطولة، وحاجته إلى وجود عناصر جاهزة في كل المراكز، كما أن التنافس بين اللاعبين يصب في صالح الفريق، ويسهم في منافسته على الفوز بكل البطولات».

وأشار إلى أن هناك ثقة كبيرة في قدرات كل اللاعبين، مؤكدًا أن إمكانية التدعيم بصفقات جديدة في فترة الانتقالات المقبلة تعتمد على الاحتياجات الفنية التي تلبي طموحات الفريق وتطلعات جماهيره، والتركيز في الوقت الحالي منصب على مباريات الدوري، مع الإعداد بشكل مناسب لبطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي يتخطى زعيم الثغر برباعية

صعق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ،  ضيفه الاتحاد السكندري برباعية نظيفة في اللقاء الذي جرى مساء اليوم الإثنين، على استاد «الأهلي ‏we‏ السلام» ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز .

جاء الهدف الأول في الدقيقة 20 من مرور رائع من طاهر محمد طاهر على مروان عطية، ومن ثم تمريرة رائعة إلى كهربا الذي سدد الكرة بباطن القدم من يمين منطقة الجزاء سكنت الشباك.

جاء الهدف الثاني في الدقيقة 51، من تمريرة سحرية من علي معلول من وسط الملعب إلى حسين الشحات الذي راوغ كريم يحيي بطريقة رائعة على طريقة هدف الوداد، وسدد كرة رائعة سكنت الشباك.

وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 60 من كرة طولية من علي معلول شتتها دفاع الاتحاد بعد عدم تفاهم بين اللاعبين تصل إلى حسين الشحات الذي مررها إلى محمد شريف سددها رائعة داخل الشباك.

وجاء الهدف الرابع في الدقيقة 85، من تمريرة طولية إلى صلاح محسن قطعها مدافع الاتحاد السكندري لتصل إلى البديل مروان محسن، أرسلها عرضية إلى علي معلول مررها إلى أكرم توفيق سددها صاروخية بالقدم اليسرى داخل الشباك.

بهذا الفوز، يرتقي الأهلي لقمة ترتيب المسابقة برصيد 9 نقاط ، بينما ظل الاتحاد السكندري يمتلك 4 نقاط في المركز الرابع عشر بالجدول.

ويلتقي الأهلي في مباراته المقبلة بالدوري مع نظيره، وادي دجلة في تمام السابعة والنصف مساء يوم الجمعة الموافق 1 يناير المقبل.

 

الأهلي في الصدارة والزمالك ثالثًا.. جدول ترتيب الدوري بعد فوز الفارس الأحمر على الاتحاد

الأهلي ينصب السيرك ويهزم الاتحاد السكندري برباعية