علشان أمها تحل.. أستاذ جامعي يحمل طفلة رضيعة في الامتحان

أصر الدكتور محمد هندي أستاذ الأدب الحديث المساعد بكلية الآداب، جامعة سوهاج، على حمل طفلة رضيعة أثناء امتحان كلية تربية أساسي، بعدما شاهد طالبة تحمل طفلتها وهي تكتب في ورقة الإجابة.

داعب «هندي» الطفلة الصغيرة، حتى تنشغل عن أمها التي تخضع للامتحان إيمانا منه برسالة العلم السامية، وتخيفا عن الأم التي تكافح من أجل التعلم، وتدفعها غريزة الأمومة إلى اصطحاب طفلتها معها في الجامعة.

إحدى الطالبات التقت صورة للأستاذ الجامعي وهو يحمل الطفلة الرضيعة بدلا عن أمها في لجنة الامتحان، ونشرتها على منصات التواصل الاجتماعي بعد استئذان صاحبها، ولاقت تفاعلا كبيرا من رواد السوشيال ميديا، وسط إشادات بما فعله الدكتور محمد هندي.

 أستاذ جامعي يحمل طفلة رضيعة في الامتحان أستاذ جامعي يحمل طفلة رضيعة في الامتحان

وعن الصورة المتداولة يقول «هندي» لموقع قناة صدى البلد، إن «هذه الصورة من أعز الصور على قلبي، كان أعمال سنة تربية أساسي أوائل ديسمبر2019، وفوجئت بطالبة تحمل هذه الطفلة الجميلة، ومكنش فيه حد معاها والكل بيمتحن، فاخترت أن تكون صديقتي للحظات، ثم كان الإصرار من الدفعة وأم الطفلة أن ألتقط هذه الصورة».

وأضاف الأستاذ الجامعي: «مرت الأيام وأشوف الصورة اليوم بعد مرور ثلاث سنوات، من عمري، وزادت في عمر الطفلة التي، أتخيلها الآن وهي مع والدتها، تتحدث وتمرح وتكشف الحياة، بارك الله فيها وفي صحتها، وقد تأتي في يوم ما، وتقول لي أنا يا أستاذي التي التقطت مع الصورة.. من يدري».

قصة كفاح «هندي» من الحقل إلى التدريس بالجامعة.. لم يخلع جلباب أبيه وتمسك بأصوله الصعيدية