عماد غالي: الهيدروجين الأخضر عنصر استراتيجي مهم في مسار الطاقة المتجددة

وجه المهندس عماد غالي رئيس مجلس إدارة شركة “سيمنز – مصر، الشكر للقائمين على منتدى شباب العالم ، موضحا أنه مؤتمر متميز ومحفل عالمي للشباب، ويتم خلاله التعرف على الأفكار الشبابية الجديدة، ورؤية الأفكار المختلفة في الحياة اليومية.

وأضاف خلال كلمته في جلسة جلسة مسارات الطاقة والتوجه نحو مستقبل أكثر أمانا، في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن المسار الصحيح هو المضي في طريق الطاقة المتجددة، وهي الطاقة الشمسية والرياح والكهرومائية وهناك العديد من الأنواع الأخرى قيد البحث والتطوير.

وأكد المهندس عماد غالي أن تنافسية الطاقة الجديدة مهمة وهو ما يشجع الدول على جرف استثماراتها في الطاقة الجديدة، لافتا إلى أن هذه التنافسية تختلف حسب موارد الدول من المصادر الطبيعية مثل الشمس.

ولفت إلى أن هناك العديد من المحاور لا بد من العمل عليها لتخفيض تكاليف الطاقة المتجددة، مثل تكاليف التشغيل والصيانة ومعدات الإنتاج والتغلب على بعض المعوقات لزيادة إنتاج الطاقة المتجددة.

واختتم حديثه مشيرًا إلى الهيدروجين الأخضر، حيث إنه استراتيجي مهم في مسار الطاقة المتجددة، وهناك صناعات كثيرة سوف تستفيد منه مثل الأسمدة وتخزين الطاقة والصلب، والمواد الكيميائية.

أبو العينين يشارك في جلسة مسارات الطاقة والتوجه نحو مستقبل أكثر أمانا بمنتدى شباب العالم

برلمانية: تنظيم منتدى شباب العالم دليل إصرار الدولة لإشراك الشباب في جميع المجالات

نائب: جلسات منتدى شباب العالم عكست رؤية الدولة وأبرزها الأمن المائي

زر الذهاب إلى الأعلى