غرفة عمليات بالزراعة لتخفيف تأثير الطقس على المزارعين والمربين

قرر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تشكيل غرفة عمليات من قيادات الوزارة تستمر في انعقاد دائم على مدار الساعة طوال يومين للمتابعة مع المزارعين والمربين تأثير الظروف الجوية المتقلبة وحمايتهم من الآثار السلبية للطقس السيئ.

يأتي ذلك نظرا للظروف الجوية السيئة التي تمر بها البلاد، والمنتظر استمرارها اليوم الخميس وغدًا الجمعة، حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

ووجه القصير قيادات وزارة الزراعة بالمتابعة لحظة بلحظة مع مديري المديريات بالمحافظات لحل المشاكل الفورية التي تواجه المزارعين والمربين، كما شدد على الإدارة المركزية لحماية الأراضي بمنع أي تعديات على الأراضي الزراعية خلال فترة الإجازة، واتخاذ إجراءات فورية بإزالة أي مظاهر للتعدي في مهدها.

كما وجه وزير الزراعة، قطاع الإرشاد الزراعي بالتعاون الدائم مع الفلاحين والمزارعين لتوصيل التوصيات والإجراءات الوقائية لهم لتخفيف أي أضرار، وكذلك قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وهيئة الثروة السمكية، وأيضا الخدمات البيطرية بالمتابعة المستمرة مع المربين والصيادين لمساعدتهم في تخفيف مواجهة هذه الظروف الاستثنائية التي تواجها البلاد.

وطالب القصير، قطاع الخدمات والمتابعة والإدارة المركزية لشئون المديريات بالمتابعة المستمرة مع غرف العمليات بمديريات الزراعة بالمحافظات وإفادته بتقارير لحظية عن الآثار المناخية على المحاصيل الشتوية المنزرعة حاليًا.

ووجه وزير الزراعة في وقت سابق بإصدار توصيات وإرشادات للمزارعين والمربين لمجابهة الظروف الجوية المتقلبة، وطالب بالتعاون مع جميع وسائل الإعلام لضمان وصول الإرشادات لكل المزارعين وتوعيتهم لتخفيف تأثير الظروف الجوية على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة.