قائمة المكرمين من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. من بينهم نيللي وهاني رمزي

أعلنت إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة الدكتور أسامة روؤف، قائمة المكرمين ضمن فعاليات الدورة السابعة لعام 2024.

تقام الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وحضر المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر الجاري بالمجلس الأعلى للثقافة، لإعلان تفاصيل الدورة الجديدة الفنان هاني رمزي والفنانة نيللي وعدد من أعضاء اللجنة العليا للمهرجان.

قائمة المكرمين من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

وتضم قائمة المكرمين من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما كلًا من نيللي وهاني رمزي، إلهام شاهين من مصر، ومن تونس منير العرقي، ومن العراق الدكتور جبار جودي نقيب الفنان العراقيين، ومن فلسطين غنام غنام.

سيبدأ المهرجان من يوم 1 أكتوبر المقبل حتى يوم 5 من الشهر نفسه، ويهدف إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم.

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

ومن جانبها، تحدثت الفنانة نيللي عن حضورها المؤتمر الصحفي لكشف تفاصيل الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة للمونودراما، وقالت: «الفنان بيحس بوجوده وبيحس أنه عمل حاجة في حياته لما بيتكرم، وسعيدة جدًا بتكريمي في الدورة السابعة لمهرجان المونودراما».

كما أعرب الفنان هاني رمزي عن سعادته البالغة بتكريمه في مهرجان المونودراما، وقال: «شرف لي تكريمي من مهرجان المونودراما بشكل خاص، هذا الفن العظيم علمني الكثير منذ زمن بعيد، وذلك بفضل أستاذي الراحل نور الشريف الذي كان له دور كبير في تعليمي أهمية هذا النوع من الفنون فالمونودراما تعد من أرقى وأصعب الفنون المسرحية، حيث يعتمد الممثل فيها على نفسه فقط في إيصال الرسالة للجمهور باستخدام الإمكانيات التي منحها الله له».

وأشار إلى أن العمل في المونودراما، يتطلب مهارات عالية من التركيز والسيطرة على الأداء، خاصةً أن الفنان يكون وحيدًا على خشبة المسرح، مما يزيد من صعوبة المهمة.