«قتل واغتصاب زوجة » .. هاشتاج #حق_إيمان_عادل يجتاح تويتر للقصاص من زوجها

أحدثت جريمة قتل واغتصاب زوجة في الدقهلية بتخطيط من زوجها صدمة قوية للرأي العام فى مصر، لبشاعة الجريمة وتخطيط الزوج عراقي الجنسية مع عامل على اغتصاب زوجته وتصويرها لإحداث فضيحة جنسية لها ومساومتها على مستحقاتها المالية والتنازل عن حضانة طفلها .

الجريمة أحدثت زلزال على موقع التغريدات تويتر وطالب مغردوا تويتر عبر هاشتاج #حق_إيمان_عادل الذي تصدر قائمة الأكثر تداولا بتويتر القصاص من الزوج والعامل الذي قلتها بقرية ميت عنتر بالدقهلية، بعد أن دبر الزوج خطة لفضيحة جنسية لزوجته والانفصال عنها وتنازلها عن حقوقها وأبنها .

وكانت قد اعترف حسين أ 24 عاما زوج ضحية الدقهلية صاحب محل ملابس، عراقى الجنسية أمام النيابة فى واقعة قتل زوجته الطالبة الجامعية بالدقهلية  باتفاقه مع المتهم الثانى على التخفي والذهاب لمسكن زوجته والتعدي عليها جنسيًا فقط، وتصويرها لبيان أنها جريمة شرف، ومساومتها على الطلاق مقابل التنازل عن مستحقاتها المالية وحضانة نجلها الرضيع، لوجود خلافات بينهما ورغبته في الزواج من أخرى.

فيما اعترف المتهم الثانى  منفذ الجريمة بأن الزوج إتفق معه   على تنفيذ الجريمة، مقابل مبلغ مالي، واستغل سفر أسرته للعراق، وسهل دخوله الشقة وحاول التعدي على الزوجة، إلا أنها قاومته، ما دفعه لخنقها والتخلص منها، وبعد التأكد من وفاتها ضاجعها وفر هاربًا.

كانت محافظة الدقهلية، جريمة قتل بشعة بطلها زوج عراقي الجنسية، بعدما حرض عاملًا لديه على اغتصاب زوجته وتصويرها في أوضاع مخلة، لرغبته في طلاقها والزواج من أخرى، وحرمانها من مستحقاتها ونجلها الرضيع.

البداية، كانت ببلاغ تقدم به حسين أ 24 سنة، صاحب محل ملابس، بالعثور على جثة زوجته مقتولة داخل شقتهما بقرية ميت عنتر التابعة لمركز طلخا، الأربعاء الماضي.

وانتقل ضباط مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص تبين العثور على جثة إيمان ع. ح. 21 سنة - طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب جامعة المنصورة، ملقاة في صالة الشقة وبها علامات خنق حول العنق، وآثار اغتصاب .

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائي بقيادة العميد عصام أبو عرب، وكيل إدارة البحث الجنائي، والرائد مصطفى موافي، وكيل قسم المساعدات الفنية، والعقيد على خضر، مفتش المباحث، والرائد أحمد السادات، رئيس المباحث، لكشف غموض الواقعة.

وقادت كاميرات المراقبة والتحريات رجال البحث الجنائي، لكشف خيوط الجريمة، بعدما أظهرت صعود أحد الأشخاص إلى مسكن المجني عليها مرتديًا نقابًا، ونزل بعد فترة من الوقت، لتحوم الشبهات حول زوجها خاصة بعد كشف رغبته في الزواج من أخرى.

وتوصل رجال المباحث لهوية الشخص المشتبه به، وتبين أنه يدعى أحمد ر. ا. وشهرته 'أحمد العجلاتي'، 33 سنة - عامل بمحل ملابس زوج المجني عليها، وجرى ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بتفاصيل الجريمة .