قصة فيلم آخر المعجزات بعد منع عرضه في مهرجان الجونة السينمائي

اثار فيلم آخر المعجزات الجدل خلال الساعات الماضية، وذلك عقب منع عرضه بالدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي المقرر انطلاق فعالياته مساء يوم الخميس 24 أكتوبر، لذا سأل الجمهور عن قصة الفيلم وهو ما نرصده فيما يلي.

قصة فيلم آخر المعجزات

فيلم «آخر المعجزات» مقتبس عن القصة القصيرة «معجزة» من المجموعة القصصية «خمارة القط الأسود» للأديب نجيب محفوظ، وتم تصوير أغلب مشاهده في منطقة وسط البلد، ويشارك في بطولة الفيلم خالد كمال، مقدمًا دور «يحيى» يعمل محررًا في صفحة الوفيات في إحدى الجرائد، تدور قصة الفيلم حول دخول «يحيى» في خلاف مع مديره بسبب كتابة اسم شيخ صوفي بالخطأ بعد وفاته، يفاجئ يحيى بمكالمة هاتفية من الشيخ الصوفي المتوفي ويطلب لقائه.

فيلم آخر المعجزات فيلم آخر المعجزات

فيلم «آخر المعجزات»، بطولة أحمد صيام، عابد عناني، وغادة عادل ضيفة شرف، ومن إخراج عبد الوهاب شوقي، وإنتاج أمجد أبو العلاء، مارك لطفي، باهو بخش، عادل عبد الله، ومن تأليف مارك لطفي وإخراج عبد الوهاب شوقي.

منع عرض فيلم آخر المعجزات

قررت الرقابة على المصنفات الفنية منع عرض فيلم الإفتتاح «آخر المعجزات»، ضمن فعاليات حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة، قبل ساعات من إنطلاقه.

وعلق الناقد الفني طارق الشناوي، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، على منع عرض فيلم «آخر المعجزات»، قائلاً: «إلغاء عرض الفيلم القصير (آخر المعجزات) إخراج عبدالوهاب شوقي في اللحظات الأخيرة، وسحب الموافقة قبل افتتاح مهرجان الجونة بـ 48 ساعة يؤكد أن الرقابة المصرية تعيش في لالالاند، لا تدرك أن تلك القرارات العشوائية تضعنا أمام العالم في مواقف محرجة، انتظر أن تراجع الرقابة موقفها وتتوقف عن النفخ في الزبادي».