كيف نفرق بين أعراض أوميكرون ونزلات البرد في ظل التقلبات الجوية

في ظل انخفاض درجات الحرارة وانتشار فيروس الإنفلونزا يبحث الجميع عن الفارق بين أعراض نزلات البرد وفيروس أوميكرون.

وتختلف أعراض متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون عن بقية سلالات الفيروس؛ لكنها تتشابه مع أعراض نزلات البرد المعتادة في الشتاء.

أعراض أوميكرون ونزلات البرد

وفي تقرير لها، أوضحت «سكاي نيوز عربية»، كيفية التمييز بينهما. وقالت اختصاصية الأمراض المعدية في جامعة دالهوزي الكندية، ليزا باريت إنه ليس من السهل تمييز أعراض أوميكرون عن نزلات البرد؛ لكن إذا كانت لديك أعراض نزلة برد خفيفة أو شديدة؛ فمن المحتمل جدًا أنك مصاب بالفيروس.

وأضافت أن العرض الوحيد لفيروس كورنا، الذي لا يظهر في نزلات البرد؛ هو فقدان حاسة الشم؛ لكنها ليست أداة مفيدة للتمييز بين الأمرين.

الفحص

لذلك فإنه يمكن معرفة ذلك عن طريق الفحص؛ لتحديد ما إذا كان الشخص مصابًا بمتحور أوميكرون أم لا. وتختلف هذه الأعراض مع الأعراض المعروفة للمتحورات السابقة من الفيروس مثل فقدان حاستي التذوق والشم.

ويبدو أوميكرون أقرب إلى نزلات البرد؛ بسبب الطفرات التي طرأت عليه، وفق رويترز. والأعراض تتمثل في سيلان الأنف والصداع والإعياء×؛ سواء أكان خفيفًا أو شديدًا، إلى جانب العطس والتهاب الحلق.

التركيبات الجينية

وكانت دراسة نُشرت، مطلع ديسمبر الجاري، أشارت إلى أن التركيبات الجينية لـ أوميكرون ونزلات البرد متشابهة؛ مما يجعل الأعراض متشابهة أيضا؛ إلا أن الأعراض الرئيسية التي يجب البحث عنها هي الصداع والتعب.

تعرف على الفارق بين أعراض أوميكرون ونزلات البرد

أحمد موسى عن الحالات المصابة بمتحور أوميكرون: قادمين من الخارج وليس داخل أي مدينة مصرية

بعد ظهور أول إصابات لمتحور أوميكرون في مصر.. 6 أعراض تكشف الإصابة بالوباء