لازلنا في موجة مارس.. هاني الناظر يحذر: إذا استمر التهاون سيعود انتشار كورونا

أكد الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقًا، على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة على جميع المستويات، لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19- مرة أخرى.

وكتب الناظر، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «هناك للأسف حالة تهاون واستهتار ملحوظة وعدم ارتداء الكمامة على جميع المستويات رغم أن الكمامة أهم وأكثر فاعلية من أي لقاح وأذكر الجميع أننا لازلنا في الموجة التي بدأت في مارس ولو استمرينا في هذا التهاون فإننا عرضة لعودة انتشار الفيروس وزيادة الحالات مرة أخرى .. أناشد الجميع الالتزام تماما بارتداء الكمامة حتي لا نتعرض لموجة اشرس لا قدر الله».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 708 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 88666 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 128 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 101900 حالة من ضمنهم 88666 حالة تم شفاؤها، و 5750 حالة وفاة.