للاستيلاء على معاشها.. التضامن تتدخل لإنقاذ مسنة حبسها نجلها في منزلها ببوابة حديد

قال الدكتور خالد أبو المجد ، رئيس فريق التدخل السريع بمديرية التضامن بالغربية ، أن الفريق رصد ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، حول واقعة قيام مواطن بحبس والدته المسنة داخل منزلها عبر بوابة حديدية ووضع قفل عليها لمدة عام، طمعا في الاستيلاء علي معاشها بقرية كفر الشيخ سليم بدائرة مركز طنطا.

وعلى الفور توجه الفريق لفحص ورصد الواقعة بمنزل السيدة ، بقرية كفر الشيخ سليم بدائرة مركز طنطا وتبين أن السيدة تدعى جازية مصطفى رسلان تبلغ من العمر 80 عاما ولديها 4 بنات وولدين أحدهما ،توفي في حادث قطار، وتتقاضا معاش عن زوجها الذي توفى منذ عام وقدرة 1898 جنية، وليست فاقدة للأهلية وتنام على كنبة في الدور الأرضي .

و بسؤال السيدة عن واقعة حبسها من ابنها لمدة عام ، اقرت أنها ليست حبيسة داخل المنزل، بل تريد العيش مع نجلها مصطفي وأنها تتلقي معاملة طيبة من نجلها قائلة: انا كويسة وبحب اعيش مع مصطفى رافضة نقلها الى دار المسنين لرعايتها.

و وأضاف أبو المجد انه بسؤال أحد الجيران لمنزل السيدة ويعمل حداد؛ أجاب أن نجل السيدة شخص محترم ومسالم ولا يفعل مشاكل مع أي شخص من الجيران، ويعامل والدته العجوز معاملة طيبة وأن هناك خلافات بينه وبين شقيقاته البنات بسبب الميراث.

التضامن; مصروفات ١.١ مليون طالب تمنع تسربهم من التعليم

«التضامن» و«التعليم» تتحملان المصاريف المدرسية لـ«1.1» مليون طالب