مأساة قاسية.. صور أحذية ضحايا حادثة التدافع في اليمن تثير التفاعل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور قاسية لأحذية ضحايا حادث التدافع في اليمن الذي أودى بحياة نحو 85 قتيلا خلال توزيع مساعدات في صنعاء، إذ يعد أكبر حوادث التدافع في العالم في السنوات العشر الأخيرة، وفق ما أكد مراقبون دوليون.

صور أحذية ضحايا حادثة التدافع في اليمن

وأثار صور أحذية ضحايا حادثة التدافع في اليمن، تفاعل المئات من رواد مواقع التواصل الذين طالبوا بضرورة توفير المساعدات الآدمية إلى المواطنين في صنعاء ومختلف المدن اليمنية.

وأسفر الحادث عن مقتل نحو 85 شخصا على الأقل فيما أصيب 322 بجروح، الخميس، في اليمن، وذلك خلال توزيع مساعدات مالية في العاصمة، حيث وقعت هذه المأساة قبل ساعات من حلول عيد الفطر، خلال فترة غالبا ما تُوزّع خلالها مبالغ ماليّة ومساعدات على الفقراء.

وقع الحادث داخل مدرسة معين حيث تجمّع المئات لتلقّي مساعدات، وفق ما أكدت روايات شهود عيان. وقال بعضهم إنّ إطلاق نار كثيف أدى إلى التدافع، حسبما أكدن وكالة فرانس برس.

سبب حادثة التدافع باليمن

ونقلت وكالة أنباء 'سبأ' عن مصادر حوثية أنّ الحادثة وقعت 'بسبب تدافع مواطنين أثناء التوزيع العشوائي لمبالغ ماليّة من قبل بعض التجّار بالتزامن مع قرب حلول عيد الفطر المبارك'.

وأضاف' أنه جرى نقل الوفيات والمصابين إلى المستشفيات وتمّ ضبط اثنين من التجّار القائمين على الموضوع.

وتجمّع عدد كبير من أهالي الضحايا أمام مستشفى الثورة، محاولين الدخول، لكنّ رجال الأمن كانوا يمنعونهم من ذلك، في وقتٍ زار مسؤولون المستشفى.

وعند باب اليمن في صنعاء القديمة، فرضت قوّات الأمن التابعة للحوثيّين طوقا أمنيا حول مدرسة معين حيث وقعت الحادثة، ومنعت الدخول إلى المكان وتصويره.

مصر ترحب بتبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي

أجرى عملية بتر بدائية.. حكاية المعمر اليمني «ذي القرنين» الذي رحل بعد 140 سنة

السعودية ضد اليمن في خليجي 25..الأخضر يحسم الشوط الأول بثنائية

عبده المغلس: مصر لها دور كبير في مساندة اليمن واستقرارها.. فيديو