ماتت الأم والأبناء والزوج في المستشفى.. والسبب تعقيم كورونا

بسبب تعقيم كورونا لقيت ربة منزل مصرعها فيما أصيب زوجها وأبنائها الثلاثة، أثناء عملية التعقيم ضد كورونا حيث أغلقت جميع نوافذ الشقة مما نتج عنه غاز سام، الأمر الذي تسبب في اختناقها وزوجها وأبنائها.

كان ضباط مباحث مركز شرطة أوسيم قد تلقوا إشارة من المستشفى تفيد باستقبال 5 أشخاص أسرة واحدة زوج وزوجة و3 أطفال، مصابين بأعراض تسمم ولفظت الام أنفاسها الأخيرة متأثرة بإصابتها، وبالانتقال والفحص تبين أنه أثناء قيام المتوفاة بتحضير خلطة لتعقيم المنزل نتج عن ذلك انبعاث غازات سامة أدت إلى وفاتها وإصابة زوجها وأبنائها، وتم التحفظ على الجثة داخل مشرحة المستشفى، وتم تحويل الزوج إلى مركز السموم لعدم استقرار حالته. وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات وأخطر اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير مدير أمن الجيزة.

وكان الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق قد قدم نصائح للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف الناظر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: « اذكركم مرة اخري لا تخلطوا الكلور بالخل كوسيلة للتطهير نهائيا ولا تستخدموا الكلور نفسه لتطهير الأيادي والوجه تماما».

وتابع الدكتور هاني الناظر : « الكلور المخفف يستخدم وحده لتطهير التواليتات وأرض دورات المياه فقط وذلك حفاظا علي صحتكم وعلي الجلد».

وأكد رئيس المركز القومي للبحوث السابق أن أفضل وسيلة منزلية للتطهير هي غسيل اليدين والوجه بالماء والصابون العادي اما الكحول يتم استعماله فقط للتطهير في أماكن العمل في حالة التعامل مع اخرين او تناول أوراق او ملامسة مسطحات كرتونية او بلاستيكية او معدنية ولا توجد حاجة لاستعمال الكحول في المنزل طالما انه لا يوجد مرضي ضمن أفراد العائلة.