ماجدة الجندي.. أسطورة صحفية تزوجت «الغيطاني» على خط النار

رحلت عن عالمنا، فجر اليوم الأحد، الكاتبة الصحفية ماجدة الجندي، زوجة الروائي الراحل جمال الغيطاني، تاركة تاريخا كبيرا من الأعمال الصحفية والأدبية البارزة، إذ تدرجت في العمل الصحفي بعدة مؤسسات صحفية منها الأهرام ومجلة علاء الدين، ومجلة روزا اليوسف.

محمد الغيطاني يرثى والدته

ورثى المستشار محمد الغيطاني، والدته ماجدة الجندي، في منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» موضحًا موعد ومكان صلاة الجنازة.

وكشف نجل الروائي الراحل جمال الغيطاني موعد ومكان صلاة الجنازة على والدته قائلا: «صلاة الجنازة في جامع السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر والدفن بمقابر العائلة علي اوتوستراد المعادي».

وقال محمد الغيطاني في منشوره «إنا لله وإنا إليه راجعون، توفيت إلى رحمة الله تعالى حبيبتى وونيستى وسيدتى من سارت حياتى بدعاها، من وهبتنى الحياة صاحبة الفضل والكرم، والدتى الأستاذة ماجدة محمود الجندى حرم المرحوم جمال الغيطانى، اكتملت رسالتها وأدت الأمانة، ولم يبق لنا إلا الدعاء انتظارا للقاء يارب يجمعنا الرحمن بها فى جناته».

وأضاف ناعيًا والدته: «اكتملت رسالتها وادت الامانة ولم يبق لنا الا الدعاء انتظارا للقاء يارب يجمعنا الرحمن بها في جناته».

رحلة حب على خط النار

وولدت الكاتبة ماجدة الجندي في مدينة المنصورة والتحقت بإحدى المدارس الفرنسية، والتحقت بعد المرحلة الثانوية عام 1971 بكلية الآداب جامعة القاهرة، وكان لها دورا بارزا في العديد من الأنشطة الطلابية.

وتعرفت ماجدة الجندي على زوجها الكاتب الراحل جمال الغيطاني في خلال عملهما على تغطية حرب الاستنزاف ومن ثم حرب أكتوبر 1973، وتزوجت منه بعد تخرجها من كلية الآداب جامعة القاهرة عام 1975، وأنجبت منه نجلتها «ماجدة» وابنها المستشار محمد الغيطاني.

أسطورة صحفية

وكانت ماجد الجندي من أبرز الكتاب الصحفيين، وتولت العديد من المهام في عدد من المؤسسات الصحيفة، حيث شغلت منصب رئيس القسم الأدبي في جريدة الأهرام، ورئيس تحرير مجلة علاء الدين التابعة للأهرام والمتخصصة في أدب الطفل، وعملت في مجلة روزا اليوسف لأكثر من 20 عاما، في قسم «أفيش» المختص بنشر صور من الحياة في نهاية المجلة.

ماجدة الرومي تحيي الحفل الختامي لمهرجان الموسيقى العربية اليوم