محمود عبد العزيز ..«بدأت معاناة مرضه بألم في الأسنان وامتنع عن الطعام لمدة ٨ أسابيع قبل وفاته »

أعماله تعتبر أيقونة لا تختفي بمرور السنوات، ولكنها تنتقل إلى الأجيال من خلال أعماله علي الشاشات التي لازالت تعرض رغم رحيله، إنه الساحر محمود عبد العزيز، الذي يحل اليوم الذكري الخامسة لوفاته، ونعرض خلال التقرير التالي أبرز محطاته الفنية :-

- ولد محمود عبد العزيز بمدينة الإسكندرية فى حى الورديان، يوم 4 يونيو 1946.

- حصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية.

- تزوج مرتين وأثمرت الزيجة الأولى عن ابنيه المنتج والممثل محمد محمود عبدالعزيز والممثل كريم محمود عبدالعزيز، والثانية من الإعلامية بوسى شلبى.

- بدأ محمود عبد العزيز مسيرته الفنية فى السبعينات بمسلسل 'الدوامة'، حين أسند له المخرج نور الدمرداش دوراً فيه، بجانب كل من محمود ياسين ونيللى

- جاءت انطلاقته السينمائية من خلال فيلم 'الحفيد' أحد كلاسيكيات السينما المصرية عام 1974.

- قدم العديد من الأفلام الرومانسية خلال فترة السبعينيات، حيث بدأ رحلته مع البطولة فى عام 1975 عندما قام ببطولة فيلم 'حتى آخر العمر'.

- قدم علي مدار مشواره الفني أكثر من 200 عملاً فنياً مابين السينما والدراما .

- من أنجح أعماله التليفزيونية مسلسل رأفت الهجان وباب الخلق وجبل الحلال.

- حصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجانى الإسكندرية ودمشق عن دوره فى فيلم 'الكيت كات'.

- بدأت معاناة مرضه في شهر رمضان 2016 بألم الأسنان، وهو ما تم تشخيصه في البداية على أنه تسوساً حاداً في الأسنان والضروس ويحتاج إلى جراحة، وبالفعل أجرى محمود عبد العزيز الجراحة في فرنسا، إلا أن الأطباء وقعوا في خطأ خلال استكمالها، تسبب في دخول فيروسات إلى أعلى الفك ومنها إلى مؤخرة الرأس.

- كتشف الفنان الراحل بعض الأورام، بعد عدّة فحوصات وتحاليل، ليبدأ محمود عبد العزيز رحلة جديدة في فرنسا من أجل العلاج بالكيماوي، ليستمر الأمر لقرابة 20 جلسة علاج، عاد بعدها إلى مصر ولكن الآلام عاودته.

- في مصر أكدت الأشعة أن السرطان انتقل إلى 5 أماكن رئيسية منها الكبد والرئة والعمود الفقري والمخ، ما جعل الأطباء في أحد المستشفبات يبلغون أولاده “محمد وكريم” بأن الحالة غير مستقرة.

- لم يعلم محمود عبد العزيز تفاصيل المرض، ولكنه كان يشعر بقرب النهاية، وهذا أثر علي حالته النفسية، مما جعله يمضي آخر 8 أسابيع رافضا للطعام وصار يتناول الغذاء عبر المحاليل.

بوسي شلبي بعد رحيل محمود عبد العزيز : «حسيت إني لازم أكون معاه مش على الأرض»

أبرز تصريحات ياسمين صبري المثيرة للجدل .. «محمود عبد العزيز قالي بطلي تمثيل والبقاء للأقوى في تحدى الكورونا»